سعر الثمرة الواحدة ب25 دولار!! .. مزارع فقير ينجح في زراعة أغرب فاكهة في هذا البلد العربي .. حياته انقلبت رأسا على عقب

نجح أحد المزارعين في إدخال محاصيل زراعية جديدة فريدة من نوعها داخل دولة سوريا، وقام ببيعها بسعر خيالي غير متوقع، تابع معنا ما هي القصة.

يبيع الثمرة الواحدة ب25 دولارًا 

تحدثت وسائل الإعلام السورية عن قصة نجاح مزارع سوري في المنطقة الساحلية بسوريا، حيث نجح أول مرة في زراعة أغرب فاكهة نادرة بعد محاولات عديدة، حيث إنها لا تنمو تلك الفاكهة إلا في بعض الأماكن المحددة ضيقة النطاق عالميًا.

وقام الفلاح السوري (أبو جمل) بتحدي المستحيل وزرع شجرتين من تلك الفاكهة الغريبة (التفاح الألماس الأسود) فهو ينمو في بعض المناطق الصينية تحت مناخ استوائي.

التفاح الألماس الأسود

وصف التفاح الأسود إنه من أغرب أنواع التفاح المشهورة عالميًا، والذي يرجع إلى عملية زراعته في عام 2015 لأول مره في الصين.

لون ذلك النوع من التفاح بنفسجي داكن مقارب إلى الأسود بجانب الملمس الناعم الذي يعطي شكل لامع، وذلك التفاح ينمو في مدينة نيينجشي الصغيرة فوق جبال التبت الصينية، ولا تستطيع زراعته في أي منطقة آخر حول العالم، ويرجع ذلك للمناخ المتغير سريعًا والتي تتسم بها تلك المنطقة، حيث تتسم بنهار حار وبارد ليلًا.

ذلك التفاح تابع إلى عائلة التفاح الصيني المشهور بهوانيو، الأفضل عالميا، ويأخذ نمو الشجرة من 2 حتى 3 أعوام، من الممكن أن تصل مدة نضج ذلك التفاح ثمانية أعوام، طبقًا إلى ما نشرته travel food atlas، ذلك التفاح متواجد في الأسواق 60 يومًا فقط، طبقًا إلى محدودية عرضه بالأسواق بجانب عدم تواجده سنويًا، ويعرف أن ذلك التفاح يتم بيعه بالكيلوجرام وليس بالواحدة حتى تشرع تكلفته بداية من سبعة دولارات حتى يبلغ في معظم الأوقات 20 دولارًا.

فوائد التفاح الأسود

تشتمل الواحدة من التفاح على أربعة جرامات ألياف غذائية، وما يقارب مائة سعرة حرارية، بجانب مادة الفلافونويد المساهمة في نقص ضغط الدم، وتقوية صحة القلب، بجانب ذلك مضادات الأكسدة ومن ضمنها التي يقدمها فيتامين سي، و أ، والتي تحد من السرطانات، وكذلك مقاومة الأمراض الموسمية، وعلاج للالتهابات.