بسترة طبيعية الأرصاد تصدر بيان مهم بشأن حالة الطقس بداية من اليوم 25 وحتى نهاية أغسطس

الأرصاد , من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الأحد ، 25 أغسطس 2024، طقسًا شديد الحرارة مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة .

ورغم اعتقاد البعض بأن شهر أغسطس هو أطول شهور السنة من حيث النهار ، أوضح الدكتور محمد علي فهيم ، رئيس مركز التغير المناخي ، أن هذا المفهوم خاطئ .

في الحقيقة ، شهر يوليو هو الأطول نهارًا ، في حين يبدأ النهار في التناقص تدريجيًا منذ أواخر يوليو وحتى 21 سبتمبر ، و هو موعد انتهاء الصيف رسميًا في مصر .

 

أغسطس شهر “البسترة الطبيعية” وفوائده البيئية

أغسطس شهر “البسترة الطبيعية” وفوائده البيئية

وصف الدكتور فهيم شهر أغسطس بأنه ” شهر البسترة الطبيعية “، مشيرًا إلى أن الحرارة العالية التي يشهدها هذا الشهر ليست فقط للتذمر ، بل لها فوائد بيئية مهمة .

حيث تساعد هذه الحرارة على القضاء على الميكروبات والبكتيريا الضارة والحشرات ، وتقلل من تعدادها بشكل كبير. كما أضاف أنه لولا هذا التأثير الحراري الطبيعي ، لكانت هذه الكائنات الضارة قد تضاعفت طوال العام وسببت أضرارًا كبيرة في الطبيعة.

 

الأرصاد تعلن توقعات الطقس اليوم الأحد
الأرصاد-تعلن-توقعات-الطقس-اليوم-الأحد

الأرصاد تعلن توقعات الطقس اليوم الأحد : حار ورطب نهارًا ولطيف ليلًا

بالنسبة لحالة الطقس المتوقعة اليوم ، سيكون الطقس حارًا ورطبًا نهارًا على معظم المناطق ، مع اشتداد الحرارة في جنوب سيناء و جنوب البلاد .

أما ليلًا، فسيكون الجو مائلًا للحرارة ورطبًا . وحذرت خرائط الطقس من احتمالية تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة بالقرب من المسطحات المائية، مما قد يسبب ضعفًا في الرؤية.

 

فرص لتساقط الأمطار والرياح النشطة
فرص لتساقط الأمطار والرياح النشطة

الأرصاد تعلن عن فرص لتساقط الأمطار والرياح النشطة

أعلنت خرائط الطقس أن هناك احتمالات لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق مثل حلايب و شلاتين وأبوسمبل ، مصحوبة بنشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق .

هذه الظروف الجوية قد تؤثر على حركة التنقلات، لذا يجب اتخاذ الحيطة .

 

إستمرار ارتفاع الرطوبة
إستمرار ارتفاع الرطوبة

إستمرار ارتفاع الرطوبة تأثيرات ملموسة على الأحوال الجوية

من المتوقع أن تستمر نسبة الرطوبة المرتفعة ، حيث تتراوح النسبة العظمى ليلًا على القاهرة والوجه البحري بين 80 و85%، بينما تصل على السواحل الشمالية إلى ما بين 90 و95%. وفي شمال الصعيد ، تتراوح الرطوبة العظمى بين 55 و60%، مما يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة .