الفلوس هتملى البيوت.. أغلى نبات في العالم يستخرج منه زيت “يباع بالدولار” يمكن زراعته فوق سطح المنزل

شاب سوري يحقق نجاحا في زراعة نبتة نادرة ويستخرج منها زيت يتم بيعه بالدولار ويكسب من خلاله أموالا طائلة، حيث يسعى الشباب السوريون لإيجاد طرق وأساليب جديدة لتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وقد قرر بعض الشباب تحقيق أحلامهم من خلال الزراعة، قام شاب سوري مبتكر بزراعة نبتة نادرة التي يمكن استخراج الزيت منها، حيث يصل سعر اللتر الواحد من الزيت إلى حوالي 40 ألف دولار أمريكي، أطلق الشاب على هذا المشروع الاستثماري الكبير اسم “مشروع العمر”.

شاب سوري ينجح في زراعة نبتة نادرة

أشارت عدة تقارير إلى أن الشاب السوري المبتكر قام بزراعة نبتة نادرة في مشروع حياتي، وتفاصيل هذه النبتة هي كما يلي:

  • النبات الذي زرعه الشاب في شمال سوريا هو نبتة القرنفل، وما يميز هذه النبتة هو أنها لم تزرع في المنطقة من قبل.
  • قام الشاب السوري راتب الحصرم بتنفيذ فكرة زراعة القرنفل من خلال إجراء دراسة جدوى للمشروع، وقد أظهرت هذه الدراسة أن الأرباح ستكون كبيرة.
  • أصر الشاب على تطبيق المشروع لتحقيق النجاح، وحصل على العديد من التوجيهات من المختصين في مجال الزراعة، مما ساعد المشروع في تحقيق أرباح مضاعفة.

زراعة القرنفل في سوريا

تعتبر نبتة القرنفل نباتا عشبيا له فوائد صحية واقتصادية عديدة، حيث يباع زيت القرنفل بأسعار مرتفعة في الأسواق العالمية بسبب الطلب المتزايد عليه، لكونه يستخدم في مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل، كما يستخرج من القرنفل زيت الأوجينول الذي يعزز من القيمة التسويقية له بشكل كبير، وبعد نجاح فكرة الشاب في الشمال قرر أن يزرع القرنفل في جميع أنحاء البلاد، مما جعل القرنفل مصدر رزق للعديد من المزارعين في المنطقة ووفر الكثير من فرص العمل.

نبات القرنفل

يمتاز نبات القرنفل بعدد كبير من الخصائص، مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليه بشكل مستمر، وفيما يلي بعض التفاصيل عن نبات القرنفل:

  • يعد نبات القرنفل من النباتات العشبية التي يمكن أن تصل ارتفاعها إلى حوالي 10 أمتار.
  • تتغير براعم الأزهار بشكل تلقائي كل ستة أشهر، حيث تتحول من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر الذي يميل إلى الوردي.
  • يبدأ الفلاحون في جمع البراعم والزهور.
  • تجفيف البراعم تحت أشعة الشمس لمدة تقارب خمسة أيام حتى تأخذ لونا أسود يميل إلى البني.