“خبر بمليون جنيه” … بشري سارة للمواطنين بشأن أسعار الخبز البلدى بدون بطاقة تموين 

قامت الدولة مسبقًا بتطبيق نظام يسعد قلوب الكثير من المواطنين وهو نظام كارت الخبز المشحون للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية ، وهو نظام يهدف الي تسهيل عملية وصول الخبز المدعم لكل الفئات الغير قادرة علي الحصول علي البطاقة التموينية ، وهناك نقاشات بين وزارة التموين والشعبة العامة للمخابز تركز كيفية تنفيذ هذا النظام بشكل فعال ، وكيفية ضمان عدم تلاعب أو أستغلال في توزيع الخبز .

سعر الخبز البلدي 

حيث أفاد أحد المصادر أنه من خلال بدء تطبيق نظام كارت الخبز دون الحاجة إلي بطاقة تموينية كان من المفترض أن يبدأ في يناير الماضي مع بداية عام 2024 ، وأكدت أن وزارة التموين جاهزة لتطبيق هذا النظام عبر نظام عبر 30 ألف مخبز بلدي ، بهدف توفير الخبز لجميع المواطنين دون الحاجة لبطاقة تموينية .

طريقة الحصول علي كارت الخبز 

  • اولا عليك التوجه إلي أقرب مكتب بريد .
  • تقديم طلب لإستخراج الكارت مع رقم الهاتف المحمول وصورة من بطاقة الرقم القومي .
  • بعدها يجب أن تقوم بدفع رسوم أستخراج الكارت .
  • ثم بعدها تقوم بتفعيل الكارت عن طريق الأتصال علي الرقم 16789 .
  • شحن الكارت برصيد لا يقل عن 20 جنيهاً .

توفير الخبز بدون الحاجة إلي بطاقة تموين

وفي هذا الاطار قد أكد المهندس عبدالله غراب ، رئيس الشعبة العامة للمخابز ، أن الشعبة جاهزة لتطبيق تعليمات وزارة التموين بشأن توزيع رغيف العيش البلدي ، وأوضح أن الخبز الذي يتم صرفه للمواطنين عبر بطاقة التموين بسعر 20 قرشاً ، سيكون متاح بسعر جنيه وربع لمن لا يحملون بطاقة تموينية .

أحدث الأخبار المتعلقة بالمخابز البلدية

تم التأكيد علي أن المنظومة الجديدة تهدف إلي تحسين تجربة شراء الخبز البلدي وضمان توفيره بأسعار مناسبة ، من خلال المخابز البلدية التي تخضع لرقابة وزارة التموين ، مما يقلل الأعتماد علي المخابز السياحية التي قد ترفع الأسعار بشكل مبالغ فيه .

هناك خطة من وزارة التموين لتوفير كميات إضافية من الدقيق للمخابز البلدية بعد بدء النظام الجديد ، الهدف من هذه الخطوة هو تلبية الطلب المتزايد علي أرغفة الخبز وضمان توفيرها لجميع المواطنين بالسعر الحر .

معدل انتاج الخبز من قبل وزارة التموين يومياً

تنتج وزارة التموين يومياً حوالي 270 مليون رغيف من الخبز البلدي ، يتم توزيعها علي 64 مليون مواطن من حاملي البطاقات التموينية ، يحصل كل مواطن علي 5 أرغفة يومياً بسعر 20 قرشاً للرغيف الواحد.