بعد انخفاض سعرها.. علامة لو ظهرت على البطاطس أوعي تشتريها حتى ولو ببلاش| أحذري منها

شهدت أسعار البطاطس خلال الساعات الماضية، تراجع ملحوظ، وذلك بعدما كانت الأسعار قد شهد أرتفاع واضح على مدار الفترة الأخيرة، ولكن خلال اليوم الأحد 25 أغسطس 2024 قد انخفض سعر كيلو البطاطس بنحو 2 جنيه، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة في الأسواق الكبرى.

انخفاض أسعار البطاطس

قالت التقارير الإعلامية بأن السبب الحقيقي وراء ارتفاع سعر البطاطس على مدار الفترة الماضية، هو كون الوقت الحالي ليس موسم البطاطس، والتي تباع في الأسواق هي من المخزن، ومن المتوقع بأن تتراج الأسعار مع بداية الموسم في شهر نوفمبر المقبل.

ووفقًا للتقارير، فإن أسعار كيلو البطاطس في الوقت الحالي تتراوح ما بين 12 و20 جنيهاً في سوق العبور،  لتصل إلي أسواق التجزئة إلى نحو 20 و25 جنيهًا.

علامات تدل على فساد البطاطس

وجهت بعض التقارير نصائح هامة إلى المواطنين بخصوص وجود بعض العلامات التي قد تدل على فساد البطاطس، ويجب توخي الحذر منها عند القيام بشراءها من داخل الأسواق المختلفة.

وقد جاءت أبرز العلامات التي تدل بأن البطاطس غير صالحة للاستخدام على هذا النحو التالي:

  • إذا كانت البطاطس صلبة عند الإمساك بها فهذه يعني بأنها جيدة وصالحة للاستخدام، وفي حال ما إذا لم يكن قشر البطاطس صلبًا، فعليك التخلص منه فورًا.
  • في بعض الأحيان تكون البطاطس مليئة بالكدمات والبقع السوداء، فهنا يجب توخي الحذر حيث أنها أصبحت غير آمنة للأكل، والآمر نفسه في حال ما إذا كانت البطاطس لينًة جدًا، فهذا يعني حدوث تسرب الرطوبة داخلها.
  • البطاطس تمتلك رائحة مميزة نائجة عن حصادها من الأرض، وفي حال وجود أي رائحة أخرى كريهة، فهذه علامة على أنها قد تلفت.