صدمة لجماهير الأهلي والزمالك.. قرار عاجل من “الكاف” بشأن مباراة السوبر الأفريقي 2024

قال موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأن اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي 2024 قد طلبت من مسؤولي الأهلي بطل بطولة دوري الأبطال والزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية بضرورة إرسال القوائم النهائية للمباراة في موعد محدد، مشيرة إلى أي إن أي تآخر في إرسال القائمة سيترتب عليه توقيع عقوبات على الفريق المتأخر.

قرار عاجل بشأن مباراة الأهلي والزمالك

أوضح مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي بأن “الكاف” قد حدد يوم 12 سبتمبر المقبل كميعاد نهائي لإرسال القوائم، أي قبل نحو أسبوعين فقط من إقامة المباراة.

وشكل قرار “الكاف” بإرسال القوائم مبكرًا وقبل أسبوعين من المواجهة صدمة لجماهير القطبين، حيث لا زال كلا الفريقين يبحثا عن بعض الإضافات الجديدة والصفقات القوية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر بأن تكون مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الأفريقي في يوم 27 سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع بأن يرسل مسؤولي المارد الأحمر والفارس الأبيض قائمة الفريقين إلى الاتحاد الأفريقي بعد تسجيل الصفقات الجديدة، والتي تعمل عليها الإدارات في هذه الفترة قبل انتهاء فترة الانتاقالات الصيفية الجارية.

وتحظى مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك بمتابعة كبيرة جماهيريًا، وتغطية إعلامية على أعلى مستوى، وذلك بسبب كون مواجهة قارية جديدة بين قطبي الكرة المصرية بعد نهائي القرن في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020، والتي انتصر فيها المارد الأحمر على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة لصالح الأهلي وهدف الزمالك سجله شيكابالا.

الجدير بالذكر بأن تلك هي المواجهة الثانية بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي، حيث كان الأولى في عام 1994 وفاز بها الفارس الأبيض على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب أيمن منصور.