خليك انصح منهم .. عشان محدش يضحك عليك من بعد انتشار الشاي المغشوش.. كيف تميز بين الأصلي والمقلد؟

المفضلة لدى جميع الأشخاص والتي لا خلاف عليها بكل تأكيد هو مشروب الشاي وخلال المدة القليلة الماضية قد انتشرت عده فيديوهات مختلفة من أشخاص على بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وغيرها والتي تفيد بأنهم قاموا بشراء شاي من عده ماركات وأنواع مختلفة وكان الشاي بطعم شيء ورائحة غير مستحبة لذلك في هذا التقرير ومن خلال السطور القادمة له سوف نتعرف معا على بعض الأمور البسيطة التي يمكن من خلالها معرفة الفرق بين الشاي الأصلي والشاي المقلد.

طريقه التمييز بين الشاي الأصلي والشاي المغشوش

يمكن أن يتم هذا بكل سهولة من خلال إجراء مجموعة من الاختبارات على الشاي وقد جاءت مختصره على النحو التالي:

  • أولا اختبار الرغوة على سبيل المساء عند شراء أي نوع من أنواع الشاي فنجد أنه عندما يتم تقليبه إذا كان الشاي أصلي فتكون الرغوة قليلة بينما إذا كانت الرغوة زيادة، فهذا يدل على أن هذا الشاي يعتبر مغشوش ومقلد.
  • ثانيا اختبار الماء نجد أنه عندما يتم سكب الماء الساخن على الشاي إذا ظهر الشاي في الكوب بلون موحد في هذا الشاي أصلي بينما إذا ظهر الشاي بلون متدرج فهذا دليل واضح على أن ذلك الشاي يعتبر مقلد أو مغشوش.
  • ثالثا التحقق من العلامة التجارية وكذلك التغليف الخاص بعبوة الشاي فنجد أن الأنواع الأصلية تكون محكمة الغلق و- بالطبع- يوجد عليها بعض المعلومات التي توضح الصلاحية وباركود يمكن الرجوع به إلى الشركة المنتجة للشاي، على عكس الأنواع المقلدة فنجد أنها تكون معبئة بطريقه عشوائية ولا يوجد عليها أي بيانات.