قومي جربيها قبل ما تبوظي شعرك!!… اسهل طريقة لسن مقصات الشعر هتبقى حادة اكتر من الصالونات!!

تعتبر المقصات واحدة من اهم الادوات التي توجد في كل منزل ويجب استخدامها بشكل دوري لتنظيم شكل الشعر، حيث تقوم الكثير من السيدات بقص اطراف مرة كل شهر للحصول على شعر منظم وللحصول على الطول المرغوب، لكن مع كثرة الاستخدام يؤدي هذا إلى برودة المقصات وجعلها غير حادة بالشكل الكافي الذي يُستخدم في الصالونات، لكن الآن يمكن سن المقص في المنزل في اقل من 5 دقائق للحصول على النتيجة المرغوبة من حدة المقص، وللتعرف على المزيد من التفاصيل تابعونا خلال المقال التالي.

كيفية سن مقص الشعر في المنزل

  • في اول خطوة لسن المقص قومي بتنظيفة جيدًا من الشعر والزيتوت التي يمكن ان تتراكم عليه، ويكون ذلك عن طريق وضع القليل من الكحول على منديل وتنظيف المقص به.
  • قومي بسن المقص على الآداءة الخاصة بالسن بزاوية 20 إلى 30 درجة على كل جانب من جوانب المقص مع وضع القليل من الزيت على الجزء الخاص بالمسمار والمفاصل الخاصة بالمقص لتسهيل عملية قص الشعر.
  • قومي بالتأكد من سن المقص بشكل جيد عن طريق اختبارة في قطعة من القماش، وإذ كان يحتاج ان يكون حاد اكثر يمكنك اعادة العملية مرة أخرى حتى الحصول على الحِدة المطلوبة لقص الشعر.
  • للحفاظ على المقص من البرودة يجب عليك حفظة مغلف يقطعة من القماش لتجنب وجود الاتربة او المياة والتي تؤدي إلى برودة المقص.