حيل سحرية لتقليل فاتورة الكهرباء هتنزل 10 أضعاف.. وداعًا لارتفاع الفواتير

بعد الزيادة الجديدة فى أسعار شرائح الكهرباء يسعى الكثير من الأشخاص إلى إيجاد وسائل فعالة لتخفيض الفواتير الشهرية بدون التخلي عن راحتهم أو إيقاف استخدام الأجهزة الكهربائية الهامة، وهناك عدد من النصائح التي قد تساعد المواطنين على تقليل استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

طريقة سحرية لتقليل فاتورة الكهرباء

إليكم أهم هذه الحيل السحرية لتقليل فاتورة الكهرباء:

  • احرص على استخدام المكيف بذكاء

تأكد من ضبط جهاز التكييف على درجة حرارة مريحة، ويفضل أن تكون درجة 24 مئوية فهي ليست منخفضة، ويساعد هذا الامر على تقليل استهلاك الكهرباء بصورة ملحوظة، وينصح الخبراء بتنظيف فلاتر التكييف بانتظام لرفع كفاءة تشغيل التكييف.

برقم العداد وعبر الهاتف.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وسدادها «أون لاين» - الأسبوع

  • تبديل المصابيح الكهربائية إلى مصابيح LED

تعتبر مصابيح LED من الخيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الكهرباء، فهي موفرة للطاقة بالمقارنة مع المصابيح التقليدية بنسبة تقل 75% وتستمر لفترة أطول.

  • استخدام الأجهزة الكهربائية بكفاءة

يجب إيقاف تشغيل الاجهزة الكهربائية عند عدم الحاجة إليها، كما يجب عدم تركها في وضعية الاستعداد حتى لا تستمر في استهلاك الكهرباء.

  • ضبط درجة حرارة الثلاجة

يجب ضبط درجة حرارة الثلاجة والفريزر بشكل صحيح، حيث يجب ضبط الثلاجة على درجة حرارة 4 مئوية، ويجب ضبط الفريزر على درجة حرارة -18 مئوية مع وجوب إغلاق أبواب الثلاجة والفريزر بإحكام للحفاظ على برودة الثلاجة.

  • الاستفادة من الأجهزة الذكية

يمكن برمجة الاجهزة الذكية حتى تعمل عند الحاجة فقط مما يحسن من استهلاك الكهرباء ويقلل من استهلاك الطاقة الزائدة، وتجفيف الملابس بالطريقة التقليدية بدون استخدام المجفف الكهربائي.