“رجُل من حديد”.. رجل روسي عاش لمدة 9 سنوات بشظية زجاجية بطول 9 سم في كبده

أصيب رجل روسي بالصدمة بعد أن اكتشف وجود شظية زجاجية بطول 9 سم مغروسة في كبده لأكثر من 9 سنوات، وذلك بعد أن عانى من ألم أسفل الضلوع طوال تلك الفترة، حيث عانى الرجل البالغ من العمر 53 عاما من ألم حاد وعدم راحة في الجانب الأيمن من جسده، تحت ضلوعه، لسنوات طويلة، لكنه لم يكلف نفسه عناء إجراء فحص ليكتشف السبب، وبعد زيادة الألم، قرر طلب المساعدة الطبية، ولقد خضع لفحص بالأشعة المقطعية، كشف عن وجود جسم حاد عالق في الفص الأيمن من كبده

تساؤلات الأطباء:

حيث سأله الأطباء عن ماهية هذا الجسم، أخبرهم المريض أنه لا يملك أي فكرة، ولا يتذكر أي حادثة يمكن أن يكون قد تعرض فيها لدخول جسم حاد إلى جسده.

نتيجة العملية الجراحية:

  • بعد إجراء عملية جراحية للرجل بالمنظار، قام الجراحون بإزالة شظية زجاجية بطول 9 سم من كبده، وقال أحد الجراحين: “لقد اندهشنا عندما رأينا قطعة من الزجاج مقاس 88 × 15 × 7 ملم ذات حواف حادة على جهاز المراقبة بالمنظار”.
  • وأضاف: “خلال العملية، تم اكتشاف أن الجسم الغريب كان مغطى بكبسولة من النسيج الضام، حيث أن هذه هي الطريقة التي يستجيب بها الجسم لدخول جسم غريب إلى الأنسجة.
  • ويحدث التهابا، وتتشكل كبسولة حول الجسم الغريب، وتفصله عن الأنسجة السليمة”.
  • يبدو أن الرجل كان محظوظا جدا لأنه عاش مع الجسم الغريب المغروس في كبده لأكثر من 9 سنوات، فكان من الممكن أن يسبب بسهولة التهابا قيحيا وخراجا، الأمر الذي كان سيتطلب جراحة طارئة، لحسن الحظ، تمكن الجراحون من إخراج الشظية دون أي مضاعفات.
  • انتشرت صور شظية الزجاج على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، مما أثار دهشة الجميع وتساؤلهم عن كيفية تحمل الرجل للألم الذي سببته لما يقرب من عقد من الزمن قبل أن يرى الطبيب أخيرا ويكتشف السبب.