اوعى تاكلها.. هذا النوع من الأسماك فيه سم قاتل.. تعرف على مواصفاتها

قام أستاذ علوم البحار الدكتور محمود حنفي بالتحذير من تناول لحوم أسماك القرش، حيث أوضح بأنها خطيرة للغاية بالأخص على الأطفال، وفي تصريحات تلفزيونية صرح الدكتور محمود حنفي أن تناول لحم سمك القرش لها خطورة كبيرة على الصحة وذلك لتواجد مادة الزئبق بكميات كبيرة في لحمه، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نعرض لكم جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

أضرار تناول لحم أسماك القرش

تم التوضيح بأن جميع المواد السامة والعناصر الثقيلة بالأخص الزئبق، تتواجد في لحم أسماك القرش، حيث تتعدى النسبة المسموح به عالميا حوالي تسعة أضعاف، علاوة على ذلك تم التوضيح بأن الزئبق له خطورة كبيرة على نسبة ذكاء للأطفال، ولهذا حرمت العديد من الدول تناول لحوم أسماك القرش.

بمناسبة اليوم العالمي لأسماك القرش .. أعرف 15 حقيقة عنها! - العاصفة نيوز

زعانف القرش خطر

بالمتابعة عن الحديث تواجدت الدراسة جديدة نوعا ما بأن زعانف أسماك القرش يتواجد بها كمية هائلة من السموم، وفق ما ذكر سابقاً في مجلة فوربس، بأنه هناك فريق بحثي من أمريكا وهونج كونج قاموا بفحص أكثر من 250 قطعة من زعانف أسماك القرش بجميع انواعها، وتواجد بها نسبة كبيرة للغاية من الزئبق.

وبالأخص في زعانف أسماك القرش التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق أي أكثر من 10 مرات مقارنة بالنسبة الآمنة التي تم تحديدها من خلال مركز هونج كونج لسلامة الأغذية، وبحسب الاحصائيات التي ذكرت بأن لحم أسماك القرش يتم استهلاكه بشكل كبير في قارة آسيا.