«الحقي خزني عشان رمضان».. شعبة الفاكهة توضح آخر موعد لتخزين المانجو وأفضل نوع للتخزين

تعتبر المانجو من أشهر فواكه الصيف، وتتميز بمذاقها المميز والشهي الذي لا يختلف عليه أحد وأطلق عليها لقب ملكة الفواكه فهي غنية بالعديد من العناصر والمواد الغذائية الضرورية لصحة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، لذا فهي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، وتظهر أنواع المانجو خلال فترة محدودة من العام بالأسواق، لذا تحرص غالبية ربات البيوت علي تخزين كميات منها لإمكانية استخدامها في العديد من الوصفات على مدار العام.

تخزين المانجو

لا يعرف عدد كبير من الأشخاص أفضل أنواع المانجو للتخزين، وما هو الوقت الأفضل لـ تخزين المانجو وهل هناك حيل تساعد علي تخزينها لفترة طويلة دون التعرض للتلف؟ لذلك كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، عن أفضل أنواع المانجو للتخزين، وآخر موعد لتخزينها.

وحسب تصريحات النجيب، خلال حواره عبر قناة «TeN»، أمس السبت، إن هناك أنواعًا كثيرة من المانجو تصلح للتخزين. مشيرا إلى أن إنتاج المانجو هذا العام كبير جدًا، ما انعكس على الأسعار، والتي انخفضت مقارنة بالأعوام السابقة، لافتًا إلى أن المانجو تحتوي على عشرات الأصناف.

أفضل أنواع المانجو للتخزين

  • وبين النجيب أن «الزبدية» تعد المانجو رقم واحد في عملية التخزين، حيث قوامها ناعم كريمي مذاقها حلوة مالحة قليلاً وتصلح للعصائر.
  • يليها «الصديقة»، فهي من الأنواع التي تفضل تناولها طازجة أو تستخدم في العصير أو الحلويات المختلفة التي تحتوي على قطع المانجو. فهي تتميز بلونها الأخضر مع قليل من الأصفر عند المقدمة وتتميز بلحم لين وألياف.
  • كما أشار النجيب إلى أن «العويس» هي رقم واحد في الأكل. موضحا أن هناك أنوعًا من المانجو لا تصلح للأكل، إذ تصلح للعصير فقط، مثل صنف «مانجو جوليك».

آخر موعد لتخزين المانجو

أما عن آخر موعد لتخزينها، أشار النجيب إلى أن فترة تخزين المانجو تبدأ من الوقت الحالي وحتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

مدة تخزين المانجو

ربما يتساءل الكثير عن مدة تخزين المانجو في الفريزر، فإن خبراء الطبخ، يرون أن المدة المناسبة لتخزين المانجو تصل ما بين 6 إلى 12 شهرا إذا كانت تمت حفظها بطريقة صحيحة، فقد تختلف مدة تخزين المانجو من نوع إلى آخر وأيضا طريقة التجميد تفرق في حفظها مدة طويلة، وترجع أيضا لجودة المانجو التي تم شراؤها.