الطائر الذي أذهل العالم من شكله!! .. أكبر طائر في العالم أطول 3 مرات من النعامة ووزن الدب القطبي موجود في هذه الدولة! .. شاهده قبل الحذف

يعتبر طائر الأيمو الأسترالي أكبر طائر في العالم وهو يتفوق في حجمه على النعام بثلاث مرات تقريباً كما يعادل وزنه وزن دب قطبي ضخم، يعتبر هذا الطائر العملاق أحد أكثر الكائنات إثارة للإعجاب في عالم الطيور بفضل حجمه الكبير ومظهره الفريد ويوجد في أستراليا القارة الكبيرة الواقعة في نصف الكرة الجنوبي تعد واحدة من أكثر الوجهات جذبًا للمستكشفين وعشاق الطبيعة بفضل تنوعها البيئي الفريد والحيوانات الرائعة التي تعيش فيها ومن أبرزها طائر الأيمو.

التعرف على الأيمو

الأيمو هو طائر ضخم لا يستطيع الطيران ويعيش بشكل رئيسي في أستراليا، يصل طول الأيمو إلى نحو 2.75 متر (حوالي 9 أقدام) وهو بذلك يتفوق في طوله على النعام الذي يعد أكبر طائر في العالم من حيث الطول ولكن ليس من حيث الحجم الكلي.

الوزن والحجم

يصل وزن الأيمو إلى حوالي 60 كيلوجراماً وهو ما يعادل تقريباً وزن دب قطبي بالغ، ورغم أن الأيمو هو ثاني أكبر طائر من حيث الحجم بعد النعام إلا أن وزنه الكبير يجعله واحداً من أكثر الطيور إثارة للإعجاب، بالنسبة للنعام فهو يتميز بطول أكبر لكنه أخف وزناً مقارنة بالأيمو.

العيش والتكاثر

تعيش الأيمو في المناطق المفتوحة من أستراليا بما في ذلك الغابات السافانا والأراضي العشبية، تتغذى على مجموعة متنوعة من النباتات والحشرات مما يساعدها في البقاء في بيئتها المتنوعة، وفيما يتعلق بالتكاثر تقوم الأيمو بعملية تربية عائلية فريدة حيث يتكفل الذكور بحضانة البيض ورعاية الصغار بعد الفقس.

السمات الجسدية

تتميز الأيمو بريشها القاسي والرمادي الداكن الذي يحميها من العناصر الجوية، كما أن لها أرجل قوية تمكنها من الجري بسرعة تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة وهو ما يساعدها على الهروب من الحيوانات المفترسة وعلى الرغم من حجمها الكبير فإن الأيمو يتمتع بقدرة على الحركة خفيفة ومرنة مما يجعلها طائرًا مميزًا في عالم الطيور.