إزاى مكناش نعرفها قبل كدا… تعرف علىأسهل الطرق لسن “السكاكين” في المنزل بدون مسن والنتيجة مفاجأة.. ازاي عايشين كل ده ومانعرفش!!

من المعروف أن ربة البيت تحتاج دائماً في مطبخها إلى استخدام السكين الحاد الذي يساعد في سرعة تقطيع المواد الغذائية المختلفة،و في هذا المقال سوف نوضح أهم المعلومات عن طريقة السن بشكل قوي في البيت بدون الحاجة إلى استخدام أدوات مخصوصة لجعل حرف السكين حاد وقاطع.

أولاً سن السكين على رخامة المطبخ

هذه الطريقة سريعة ومتاحة لكل ربة منزل عن طريق إحضار السكين وسنه على طرف من أطراف الرخامة في اتجاه واحد، يتم تمرير السكين على طرف الرخامة عدة مرات يكسبها قوة وحدة ويجعلها قاطعة.

  • ثانياً سن السكاكين بطبق صيني

هذه الطريقة تجعل استخدامها سريع، ومن السهل على كل ربات البيوت أن تقمن باستخدام طبق من الطبق الخزف أو الصيني وقلبه وعن طريق تمرير السكين على حافة الطبق وهو مقلوب يتم سنه ويكون قاطع وحاد.

ثالثاً سن السكين بحجر الشحذ

يُعد الحجر من أفضل الأدوات التي من الممكن أن تستعين بها ربة المنزل لسن السكين، استخدمي الحجر مع تثبيته بشكل جيد على قاعدة ثابتة، كما يفضل وضع قطعة من القماش تحت الحجر، ثم مرري طرف السكين عدة مرات فوق الحجر حتى تحصلين على أفضل نتيجة ممكنة ليكون سكين المطبخ قاطع وقوي.

رابعاً سن السكين بالكوب الخزفي

استخدمي كوب من الخزف وضعيه على سطح مستوي في وضع مقلوب، ثم قومى بتحريك السكين المراد سنه فوق حافة قاعدة الكوب،و بعد عدة مرات من تحريك السكين توقفي عن السن.