“معلومة ولا الجن الأزرق يعرفها.. لن تتخيل ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران ؟! ضاع عمرنا واحنا منعرفش حاجة!

عند تفعيل وضع الطيران في هاتفك، تحدث مجموعة من التغييرات التي تؤثر بشكل مباشر على وظائف الهاتف، مما يجعله يدخل في حالة من الانعزال التام عن الشبكات اللاسلكية المختلفة ويعد وضع الطيران من الخيارات المهمة التي تستخدم عادة أثناء السفر بالطائرة، لكنه يمتلك أيضًا فوائد أخرى قد لا يعرفها الكثيرون وفي هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل ما يحدث لهاتفك عند تفعيل هذا الوضع، وكيف يمكن الاستفادة منه في مواقف مختلفة.

ما هو وضع الطيران؟

وضع الطيران هو إعداد موجود في جميع الهواتف الذكية، ويطلق عليه أحيانًا اسم “وضع الطيران” أو “Airplane Mode” وعند تفعيله، يقوم الهاتف بقطع الاتصال بكل الشبكات اللاسلكية مثل شبكة الهاتف المحمول، الواي فاي، البلوتوث، وخدمات تحديد الموقع (GPS) وهذا الوضع تم تصميمه في الأساس لضمان أن الأجهزة الإلكترونية لا تتداخل مع أنظمة الطائرات أثناء الطيران.

ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران؟

  1. قطع الاتصال بشبكة الهاتف المحمول: عند تفعيل وضع الطيران، يتوقف الهاتف عن الاتصال بشبكة الهاتف المحمول و هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على إجراء أو استقبال المكالمات الهاتفية، إرسال الرسائل النصية، أو استخدام البيانات المحمولة لتصفح الإنترنت.
  2. تعطيل الواي فاي والبلوتوث: في وضع الطيران، يتم تعطيل الاتصال بشبكات الواي فاي وأجهزة البلوتوث وهذا يعني أنك لن تستطيع الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكية أو ربط هاتفك بأجهزة بلوتوث مثل السماعات اللاسلكية أو الساعات الذكية.
  3. إيقاف خدمات تحديد الموقع (GPS): بعض الهواتف تقوم بتعطيل خدمات تحديد الموقع (GPS) عند تفعيل وضع الطيران.
  4. خفض استهلاك البطارية: بما أن معظم الاتصالات اللاسلكية يتم تعطيلها، فإن تفعيل وضع الطيران يمكن أن يساعد في خفض استهلاك البطارية بشكل كبير وهذا الوضع مثالي إذا كنت ترغب في الحفاظ على طاقة البطارية أثناء الليل أو عندما لا تحتاج إلى الاتصال بالشبكات.