حذف مادة الدراسات الاجتماعية من المرحلة الإبتدائية.. بيان هام من التعليم

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية بشأن حذف مادة الدراسات الاجتماعية المقررة على صفوف المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد الذي ينطلق في الـ 21 من سبتمبر القادم.

حقيقة حذف مادة الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية

وأشارت المصادر المسؤولة، إلى أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد عن حذف مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الابتدائية في العام الدراسي الجديد، حيث تستمر إدراج المادة ضمن نظام الدراسة وتقييم الصفوف الابتدائية وذلك في قرار الوزارة الصادر من قبل وزير التعليم محمد عبد اللطيف.

وترددت أنباء خلال الساعات الماضية، بشأن حذف مادة الدراسات الاجتماعية من المرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي للعام الدراسي القادم، على غرار حذف مادة الجغرافيا في الصف الثالث الثانوي العام.

وكان الدكتور أيمن بهاء الدين البصل نائب وزير التربية والتعليم، قد أكد في تصريحات سابقة، إن هناك مجموعة من الأخبار الكاذبة المنتشرة على نطاق واسع والتي تسبب بلبلة حول جميع القرارات والإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم بهدف هو السيطرة على العملية التعليمية ومواجهة تحديات كثافة المعلمين ونقصهم.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة أن من هذه الأخبار، تداول قرار  من وزارة التربية والتعليم الذي ينص على تحويل معلمي الحاسب الآلي الحاصلين على درجة البكالوريوس في الأعمال والتربية إلى معلمي الرياضيات للمرحلة الابتدائية، مؤكدا أنه لا يوجد قرار ينص على النقل الإجباري لأي معلم إلى تخصص آخر لا في تخصص تكنولوجيا المعلومات ولا في التخصصات الأخرى.

وتابع البصل في تصريحاته، أن “الوزارة تستهدف توفير تدريب متقدم لمعلمي علوم الحاسب خلال العام المقبل تطوير أجهزة الكمبيوتر والبرمجة تماشياً مع استراتيجية الدولة لتطوير التعليم وإعلان الوزير بشأن نيتنا تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية بداية من العام المقبل”.