“حتبقي ياسمينا في نفسك” أفضل طرق فرد الشعر منها النشا وبذور الكتان

هل تعبتي من الشعر المتموج أو الشعر المجعد؟ بالطبع نعم فأنا أعلم ذلك، إذا كنت تبحثين عن الحل الدائم للحصول على الشعر المفروم اليك بعض أهم طرق فرد الشعر حيث نوضح لك الطرق الطبيعية والغير طبيعية لتختاري منها المناسب لكي، ونوضح لك كذلك أفضل طرق العناية بالشعر بعد فرده، تابعينا للتفاصيل.

ما هي طرق فرد الشعر؟

تطورت التقنيات المختلفة التي تساعدك على فرد الشعر بالسنوات الأخيرة ومن بين تلك الطرق خيارات مختلفة تتناسب معك حسب ميزانيتك، تتضح فيما يلي:

  • فرد الشعر بالكيراتين، وهي الأكثر انتشارًا، ويتم من خلال محلول الكيراتين بفرده على الشعر وتسريح الشعر جيدًا مع شده للحصول على النعومة والشعر الأملس المفرود لفترة من الزمن.
  • الفرد الياباني للشعر، وهو مناسب لكي ولكنه يحتاج إلى عناية خاصة، وهو أكثر قوة وثابت دائمًا.
  • الفرد بالبروتين، وهو يساعد على تغذية الشعر وجعله أكثر لمعانًا.
  • الفرد بالليزر، وهي طريقة أحدث، وتعمل على تسوية الشعر وفرده من الداخل.

كيف تعتني بشعرك بعد الفرد؟

بعد عملية فرد الشعر بأي من الطرق السابق ذكرها، حافظي على شعرك باتباع بعض التعليمات وهي استخدام الشامبو والبلسم المخصص للشعر المفرود، وهي منتجات مفيدة في الحفاظ على رطوبة الشعر ومنعه من التجعد، وتجنب غسل الشعر بالماء الساخن، وتجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية، وتغذية الشعر بالزيوت الطبيعية قدر المستطاع.

فرد الشعر بالنشا بديل البروتين

بديل البرتين الطبيعي هو النشا مع بذور الكتان، وتلك الوصفة يمكنك استخدامها في البديل إن لم يتوفر لديك المال اللازم لأي من الطرق السابق ذكرها، وهذه الطريقة تحتاج منك إلى 3 ملاعق كبيرة من بور الكتان وكوب كبير من الماء، وملعقة كبيرة من النشا، قومي بالمزج بين الماء وبذور الكتان معًا على الناء في إناء عميق، وعند الغليان تهدأ الحرارة وتترك حتى الغليان للحصول على خليط شبيه للجل.

ثم ارفعي الخليط من على النار ووصفيه واتركيه ليبرد، وفي طبق صغير امزجي بين ملعقة كبيرة من الماء المغلي وملعقة كبيرة من النشا ويترك حتى الغليان، ثم أضف مزيج النشا إلى مزيج بذور الكتان مع التقليب.

اغسل شعرك بالماء الساخن والشامبو، ثم ضع الوصفة عليه من الأعلى للأسفل، ويتم لف الشعر وتترك على الشعر لمدة 3 ساعات تقريبًا، ثم يغسل الشعر بالماء الساخن للحصول على الشعر المفرود طبيعيا.