يجهلها 99% منا…السر في وجود فتحة في منتصف حوض الحمام…والسبب سيصدمك!!

تعتبر الأحواض من أهم الأغراض الموجودة في مختلف المنازل، كما أن لها عدد متنوع من التصميمات التي يتم الاختيار منها حسب الرغبة، حيث انها تضيف لمسة جمالية من نوع خاص على المنزل، ولكن حوض الحمام يختلف عن الأحواض الأخرى لوجود فتحة في المنتصف، الكثير منا لا يعرف السبب وراء ذلك، سوف نتعرف على السبب خلف وجود هذه الفتحة من خلال هذا المقال.

فتحة في منتصف حوض الحمام

تعرف هذه الفتحة تحت مسمى فتحة الطفل أو فتحة الطوارئ، حيث أنة تم تصميمها من أجل حماية الصغار من التعرض للغرق، فقد يتم حدوث كتم في الحوض مفاجىء مما يؤدي لوجود كميات كبيرة من المياه في الحوض قد تؤذي الطفل.

أهمية فتحة منتصف حوض الحمام

تكمن أهمية فتحة منتصف الحوض الموجودة في حوض الحمام في تصريف المياه في حالة وجود انسداد في الفتحة المستديرة الموجودة في الحوض من اسفل وعند وصول المياه لهذه الدرجة يتم تصريفها على الفور حتى يتم الحفاظ على الحمام جاف.

كما يتم استخدام إبرة رفيعة تساعد في التخلص من أي رواسب في فتحة الحوض بسهولة، ويتم تصريف الماء بسرعة كبيرة عند زيادتها عن الحد المطلوب، بذلك يتم حماية الطفل من وجود كميات كبيرة من الماء في الحوض قد تؤدي إلى غرق الطفل لا قدر الله وهذا السبب الأكثر واقعية لوجود هذه الفتحة في الحوض.