“ودع بيبسي وكوكا كولا للأبد”.. طريقة سهلة لتحضير المياه الغازية في المنزل وتوفير الكثير من الأموال!!

المياه الغازية أو الماء الفوار هي واحدة من المشروبات الغازية الأكثر انتشارًا وشعبية في العالم، حيث تتميز هذه المشروبات بطعمها اللذيذ لكثير من الناس، كما أنها تحتوي على فوائد صحية متعددة، ومع تناول الأشخاص لكميات كبيرة من هذه المشروبات، أصبح اقتناء أجهزة صنع المياه الغازية في المنزل أمرا شائعا وسهل الحصول عليه، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم طريقة صنع المياه الغازية في المنزل بنفسك وبجودة عالية.

المكونات:

يجب الحصول على جهاز مخصص لصنع المياه الغازية منزليا، هذه الأجهزة متوفرة في الأسواق بأسعار متوسطة وتتميز بسهولة الاستخدام والتنظيف، والمكونات الأساسية، هي عبارة عن قوارير زجاجية أو بلاستيكية مع صمام خاص لتحرير غاز ثاني أكسيد الكربون، إضافة إلى كبسولات أو بشكل ملح صودا.

كيفية صنع المياه الغازية في المنزل:

  • أول خطوة في طريقة التحضير هي ملء القارورة بالماء العذب والنظيف إلى المستوى المطلوب، ثم قم بإضافة كبسولة أو ملعقة صغيرة من ملح صودا إلى الماء، حيث يساعد هذا المكون على إطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون وإضفاء الرغوة والفوران المميز للمياه الغازية، ثم قم بإغلاق القارورة وإدارة الصمام الخاص لتفريغ الغاز داخل القارورة.
  • ننتظر لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة حتى يتم امتزاج الغاز مع الماء تماما، بعد ذلك يمكن فتح الصمام والاستمتاع بتناول المياه الغازية الطازجة والصحية.
  • كما ننصح بتناول المشروب في خلال ساعتين على الأكثر من إعداده، للحفاظ على نكهته وفوارانه الطبيعي.

كيفية تخزين المياه الغازية:

يمكن حفظها في الثلاجة لمدة 3-4 أيام. ولتجديد الفوران، ما عليك سوى إضافة كبسولة أو ملح صودا جديدة قبل الاستخدام.