مفاجأة بـ تنسيق المرحلة الثانية: مجاميع الطب والعلوم من كام؟ وبـ 50% هتقبل بكليات القمة!

 

تنسيق المرحلة الثانية.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية.. يستعلم طلاب تنسيق المرحلة الثانية وايضا طلاب تنسيق المرحلة الثالثة في الوقت الحالي عن الاماكن المتاحة في كليات القمة سواء في الكليات الادبية او الكليات العلمية.

 

 

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

من المقرر أن يتم غلق موقع تنسيق المرحلة الثانية اليوم الاحد الموافق 25 اغسطس، وذلك بعد قرار مكتب التنسيق بمد فترة تسجيل الرغبات يوما اضافيا، ومن المنتظر أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بعد مرور 72 ساعة من غلق الموقع، يمكنك انتظار النتيجة عبر الضغط على هذا الرابط هنـــــــــــــا

 

 

مؤشرات شبه نهائية لتنسيق المرحلة الثانية

وفقا لخبراء التعليم وتوقعاتهم حول تنسيق كليات المرحلة الثانية، خاصة للكليات العلمية فمن المتوقع أن يكون الحد الادنى للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي 79.5%، والطب البيطري 84.3%، و كلية العلوم 83%.

 

 

حقوق القاهرة وحقوق عين شمس هتقبل من كام؟

اما بالنسبة لكليات حقوق القاهرة وحقوق عين شمس، من المتوقع ان يصل الحد الادنى للقبول للشعبة العلمية  بكلية حقوق انتساب القاهرة إلى 60.97%، وحقوق عين شمس انتساب للشعبة العلمية من المتوقع أن تقبل من 60.48%.

 

كليات هتقبل من 50% في تنسيق المرحلة الثالثة

وعلى صعيد اخر، صتدر البحث عن تنسيق كليات المرحلة الثالثة وايضا عن الأماكن الشاغرة في الكليات الحكومية، خاصة أنه بعد انتهاء المرحلتين الاولى والثانية من التنسيق تنتهي فرص حصول طلاب المرحلة الثالثة على أماكن في الكليات الحكومية.

من المتوقع أن يوجد أماكن شاغرة في كليات التربية فقد يصل مجموع القبول بها إلى 55% للتربية الفنية و التربية الرياضية والنوعية 50%.

ومن المتوقع أن يتشابه تنسيق المرحلة الثالثة في العام الماضي مع العام الحالي، وقد يصل مجموع القبول بـ الخدمة الاجتماعية 56.35% كليات الحقوق انتساب اقاليم 59.5% وايضا قد يكون هناك أماكن شاغرة لكليات الآداب انتساب بمجموع القبول بها من 61% إلى 60%.