كهربائي قالي السر.. نصائح سحرية لتقليل فاتورة كهرباء بيتك بقيمة تصل إلى 90% بعد زيادة أسعار الشرائح

بعد الارتفاع الجنوني في فواتير الكهرباء وزيادة أسعار الكهرباء، فقد تزايد البحث من قبل الكثيرين عن طرق لتقليل استهلاك الطاقة من أجل خفض قيمة الفواتير الشهرية؛ لذا سنعرض لحضراتكم فيما يلي بعض الطرق المجربة بالفعل بخصوص هذا الأمر.

طرق تقليل قيمة فواتير الكهرباء

1. استبدال المصابيح العادية بمصابيح موفرة

يجدر القول أن مصابيح LED تستهلك كهرباء أقل بنسبة تتراوح بين 80-90% مقارنة بالمصابيح التقليدية، وتدوم فترة أطول تصل إلى 10 مرات؛ لذا فإن استبدال مصباح واحد فقط قد يوفر لك مبلغا شهريا في فاتورة الكهرباء، وبالتالي استبدال جميع المصابيح في منزلك يمكن أن يوفر لك الكثير، وهذا يعتمد على عدد المصابيح التي تستخدمها، كما يجب التأكد من إطفاء الأضواء عند مغادرة الغرفة.

2. ضبط درجة تبريد الثلاجة

يفضل ضبط الثلاجة على 4 درجات مئوية والفريزر على -18 درجة مئوية لضمان التبريد السليم، كما يُنصح بالتحقق من إغلاق الأبواب بشكل محكم لمنع تسرب الهواء البارد، حيث سيساعدك هذا على تقليل استهلاك الطاقة.

3. الاعتماد على استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة

يتوفر أنواع عديدة من الأجهزة الكهربائية الآن في الأسواق تتميز بقدرتها على تقليل استهلاك الطاقة؛ لذا ينصح بشرائها وستوفر عليك مبالغ كبيرة شهرية في فاتورة الكهرباء.

4. عدم تجفيف الملابس في الغسالة

يمكنك الاعتماد على الطريقة التقليدية أو العادية في تجفيف الملابس، وذلك عن طريق وضعها على حبل الغسيل خاصة في تلك الأوقات من ارتقاع الحرارة، فلن تحتاج إلى وقت طويل حتى تجف.

5. ترشيد استهلاك مكيف الهواء والاهتمام بتنظيف الفلاتر.