«كنز من كنوز علي بابا » .. فاكهة رخيصة الثمن ولكنها كنز اغلي من الدهب لديها قوة خارقة في معالجة الإمساك والحماية من أمراض القلب والسرطان وفوائد أخري لا تخطر علي بال أحد؟!

يعد التين من أهم وأكثر الفواكه المفيدة لجسم الإنسان ولذلك ينصح بتناوله في رمضان قبل السحور ووقت الإفطار الأمر الذي يؤكد على مدى فائدته، حيث عرف التين منذ قديم الأزل ويتم زراعة شجرة التين في شرق آسيا والأجزاء الغربية من آسيا كما تؤكد الدراسات على أن شجرة التين تنتمي إلى فصيلة التوت ويوجد آلاف الأنواع من التوت حول العالم منها ما نعرفها وما لا نعرفها، الجدير بالذكر هو أن التين يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ولذلك سوف نتعرف على جميع فوائده من خلال إتباع هذا المقال..

فوائد التين 

هناك العديد من الفوائد التي يمكنكم الحصول عليها من خلال تناول التين ومنها كالتالي:

  • يحد من خطر الإصابة بالإمساك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف ولذلك فإنه يعد ملين طبيعي ينشط عمل الأمعاء.
  • يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم لأن التين غني بمادة البكتين وهي عبارة عن ألياف قابلة للذوبان مما يجعلها قادرة على امتصاص الكوليسترول الزائد وإخراجه من الدم.
  • الحد من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة لاحتوائه على الأوميجا 3،6 وكذلك البوليفينول وهي عبارة عن أحماض دهنية تقلل وتحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  •  يمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم لاحتواء التين على نسبة عالية من البوتاسيوم وعدد قليل من الصوديوم الأمر الذي يجعل من بتناوله بشكل دائم لا يعاني من ارتفاع ضغط الدم.
  • يمنع الإصابة بمرض سرطان القولون لأنه يساعد على تطهيره بشكل دائم من الأشياء التي تؤدي إلى السرطان.