حيلة عبقرية لإزالة البقع الصفراء والجير من قاعدة الحمام بمكونين فقط

إن نظافة المرحاض من الأمور الأساسية التي تحرص عليها كل ربة منزل، فنظافة المرحاض دليل على نظافتها شخصياً، كما أنه يمنع انتشار البكتيريا والجراثيم التي يمكنها أن تتسبب في العدوى والأمراض، لكن هناك مشكلة شائعة تواجهها، وهي تراكم الترسبات الكلسية في المرحاض، والتي تعتبر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا مثل إي كولاي والسالمونيلا، لذا يجب التخلص من تلك الترسبات بشكل صحيح.

حيلة منزلية لإزالة ترسبات المرحاض

تعتمد تلك الحيلة بشكل أساسي على مكونين طبيعيين متوفرين في كل بيت وهما الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم، ويمكنك التخلص من الترسبات باتباع الخطوات التالية:-

رش البيكربونات وإضافة الخل

قم برش مكون بيكربونات الصوديوم على المناطق التي تحوي تلك الترسبات كلسية في المرحاض، ثم قم بسكب الخل الأبيض فوق البيكربونات، وسوف تلاحظ حدوث فوران ناتج عن تفاعل الحمض مع البيكربونات، مما يزيد من فعالية التنظيف، وانتظر لمدة 15 أو 20 دقيقة، سيقوم الخل بإذابة الترسبات الكلسية وتقوم البيكربونات بتفتيتها دون التسبب في خدش السطح.

الفرك والشطف

باستخدم فرشاة تنظيف المرحاض قم بفرك المناطق التي تحتوي على تكلسات، ثم قم بشطف المرحاض بالماء عدة مرات للتخلص من أي بقايا للخليط.

للحصول على أفضل النتائج أو في حالة ما إذا كانت البقع الصفراء والتكلسات صعبة يمكنك تكرار العملية عدة مرات، وعندها ستحافظ على مرحاضك نظيفًا وخاليًا من الترسبات الكلسية، مما يضمن بيئة صحية وآمنة لجميع أفراد الأسرة.