وقف صرف معاشات سبتمبر المقبلة في هذه الحالات بأمر القانون: شوف لحسن تكون منهم؟

 

  

معاشات سبتمبر.. موعد صرف معاشات سبتمبر.. أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف معاشات سبتمبر المقبلة، المقرر صرفها في اليوم الاول من شهر سبتمبر وتحديدا يوم الأحد المقبل 1 سبتمبر، ومن المتوقع أن يواجه بعض المستفيدين مشاكل تتعلق بوقف صرف المعاشات، ويرجع سبب وقف المعاش وجود حالات حددها القانون، وهذه الحالات سوف نستعرضها لكم في التقرير التالي.

 

وقف معاشات اغسطس في هذه الحالات

هناك عدد كبير من اصحاب المعاشات وورثتهم، لا يعلمون أن هناك حالات يتم فيها وقف صرف المعاشات، حيث يتعرض ورثة اصحاب المعاشات من مشاكل وقف المعاش شهريا ويحدث ذلك نتيجة بعض الحالات التي حددها القانون.

 

 

وقف صرف معاشات اغسطس

حددت التأمينات الاجتماعية، حالات معينة يتوقف فيها معاشك  منها التحاق المستفيد من ورثة اصحاب المعاشات بأي عمل يحصل من خلاله على دخل مالي يساوي أو يزيد على قيمة المعاش الذي يحصل عليه، في هذه الحالة يتوقف المعاش.

وهناك سبب اخر يتعلق بمزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية تكون منظمة بقوانين ولوائح.

 

 

وقف المعاشات في حالة الزواج 

كما يتوقف صرف المعاشات عن  ورثة اصحاب المعاشات سواء كانوا الابناء او الزوجات، في بعض الحالات، حيث نص قانون التأمينات أنه في حالة زواج الابنة او الزوجة ممن ورثة صاحب المعاش، يتوقف عنهم المعاش الشهري.

كما جاء في القانون أنه في حالة زواج الابنة التي تحصل على معاش، يتم صرف لها منحة الزواج من التأمينات ومن ثم يتوقف عنها المعاش الشهري.

 

وقف المعاشات في حالة تجاوز الابن سن الرشد

ويتوقف صرف المعاشات في حالة تجاوز الابن السن القانوني “سن الرشد” وهو 21 سنة، ولكن هذا الشرط لا ينطبق على الإناث.