الدراسة أتاجلت أسبوع؟.. بيان جديد من التعليم بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

في ظل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025، انتشرت شائعات على منصات التواصل الاجتماعي، حول تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية، إلا أن وزارة التربية والتعليم، سارعت إلى نفي هذه الشائعات، مؤكدة أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد، وفقًا للخطة الزمنية المعتمدة، داعية الجميع إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

موعد بدء الدراسة 2024

في بيان رسمي صدر عنها، نفت وزارة التربية والتعليم بشكل قاطع الشائعات المتداولة حول تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، مؤكدة أن الدراسة ستُستأنف في المدارس الحكومية في موعدها المحدد دون أي تأجيل، ودعت الجميع إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

وأكدت أن الدراسة في جميع المدارس الحكومية ستبدأ في موعدها المحدد يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة.

ودعت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور، إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي تهدف إلى إرباكهم، مؤكدةً أن المصدر الوحيد للمعلومات الصحيحة هو البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة.

خريطة العام الدراسي كما هي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، عن تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث أعلنت أن الدراسة في المدارس الدولية ستبدأ يوم 8 سبتمبر المقبل، وذلك استعدادا لبدء العام الدراسي في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل وسائل الإعلام ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، بضرورة التحري الدقيق والموضوعي للمعلومات قبل نشرها، والتأكد من صحتها من مصادرها الرسمية، وحذر المركز من خطورة نشر الأخبار الكاذبة والتي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة والتشويش على الرأي العام.

حث المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الجمهور على التعاون في مكافحة الشائعات من خلال الإبلاغ الفوري عن أي معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتس آب المخصصة لذلك (01155508688 – 01155508851) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، وذلك على مدار الساعة.