“هتندم إنك مكنتش عارفها”.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطاطس يوميا؟.. استشاري يفجر مفاجأة

البطاطس من الأطعمة الشهية التي يفضلها الكثيرون، وتعد جزءا من النظام الغذائي اليومي للبعض، ولكن، ما الذي يحدث للجسم عند تناول البطاطس بشكل يومي؟ وهل هي خيار صحي؟

الفوائد الصحية لتناول البطاطس يوميا

بحسب الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، فإن البطاطس غير المقلية، عندما يتم تناولها بطرق صحية مثل السلق أو الشواء، تقدم العديد من الفوائد الصحية، فهي غنية بفيتامين سي، البوتاسيوم، وفيتامين ب6، مما يساهم في دعم جهاز المناعة، تنظيم توازن السوائل في الجسم، وتعزيز وظائف الأعصاب، كما أن البطاطس، خاصة إذا تم تناولها بقشرتها، تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، وتعد البطاطس المسلوقة أو المشوية منخفضة السعرات الحرارية مقارنة بالبطاطس المقلية، مما يجعلها خيارا ممتازا لمن يسعون للحفاظ على وزن صحي، بالإضافة إلى ذلك، البطاطس المسلوقة تحافظ على قيمتها الغذائية دون إضافة دهون أو ملح زائد، مما يجعلها مفيدة لصحة القلب، إذ يسهم البوتاسيوم الموجود فيها في خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطاطس يوميا؟.. استشاري يفجر مفاجأة
ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطاطس يوميا؟.. استشاري يفجر مفاجأة

المخاطر المرتبطة بتناول البطاطس بشكل غير صحي

على الرغم من فوائدها، فإن تناول البطاطس بطرق غير صحية، مثل قليها في زيوت غير صحية أو إضافة كميات كبيرة من الجبن، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب محتواها العالي من الدهون المشبعة.

فوائد إضافية للبطاطس وقشرتها

البطاطس تستخدم أيضا في مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية، مثل المخبوزات واللحوم المعالجة، لتحسين القوام والاستقرار، أما قشر البطاطس، فهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجلد ويمكن أن تساعد في علاج بعض مشاكل البشرة، وبالتالي، يمكن لتناول البطاطس يوميًا أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي، بشرط تحضيرها بطريقة صحية للحفاظ على فوائدها وتجنب المخاطر المحتملة.