عشبة خارقة خرجت من باطن الأرض تسعد قلوب الرجال والنساء بسبب مفعولها السحري .. عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم الذي بحث عنها الجميع في كل مكان

من أجل حياه أفضل وصحة اكبر توجد هناك مجموعة من الأعشاب المجففة المتميزه جدا والتي ينصح بتوفرها في المنزل باستمرار للحصول على فوائدها العديدة بالإضافة إلى النكهات الخاصة للأطباق المختلفة ، إليك أهم هذه الأعشاب.

نبات الطرخون

حيث يتميز هذا النبات بفوائده الكثيرة والصحية العديدة، حيث يمكن أن يساعد على تقليل اكثر مرض معرض له الانسان فهو قادر علي تقليل نسبة السكر في الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين، كما أنه قد يحسن نمط النوم في حالة المعاناة من الأرق، وقد يساعد في تخفيف الألم المصاحبة لمشاكل العظام، ويمكن أن يساعد في تخفيض الشهية عن طريق الحد من مستويات اللبتين.

حيث يستخدم نبات الطرخون في المطبخ الفرنسي بصورة كبيرة، ويمكن إضافته للبيض والجبن والمأكولات البحرية والدجاج، كما أنه يستخدم في المخبوزات والمكرونة والشوربات واللحوم المشوية وأطباق الخضروات.

الشبت

حيث يحتوي نبات الشبت وهو معروف لدي جميع النساء على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، مثل الكالسيوم، وفيتامين أ، والفولات، والمنغنيز، والحديد، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات والعدوى، كما أنه يساعد في تعزيز صحة القلب ووقايته من الأمراض، ويمكن يحافظ على مستويات السكر في الدم ومقاومة السرطان.

كما يمكن للنساء ان تقوم بإضافة الشبت إلى مجموعة كبيرة من الأطعمة في المنزل مما يعطي لها مذاق رائع، حيث يتسم بمذاق مميز ونكهة قوية، ولذلك يستخدم في سمك السلمون بالإضافة إلى أنواع الأسماك الأخرى المطهية على البخار، بالإضافة إلى السلطات مثل سلطة الزبادي، ويمكن الإستعانة به في صنع عجة الجبن وأطباق الخضروات المختلفة.

اعشاب للرجال

عشبة الجينسنغ: يعتبر الجينسنغ، من الأعشاب الشائعة بين الرجال التي يُعتقد أنها تساعد في تحسين الأداء الجنـ.سي للرجال وزيادة الانتـ.صاب.
عشبة الماكا: نبات الماكا يُعرف بأنه يعزز الطاقة عند الرجال في مثل هذه الموضوعات.
عشبة اليوهمبي: هذه العشبة مستخرجة من لحاء شجرة اليوهمبي وتستخدم تقليديًا لعلاج ضعف الانتـ.صاب، لكن يجب استخدامها بحذر بسبب آثارها الجانبية المحتملة مثل ارتفاع ضغط الدم والقلق.