وزارة التربية والتعليم توضح من سيتولى تدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب أولى ثانوي وهل تم الغاء مادة الحاسب الآلي

وزارة التربية والتعليم توضح من سيتولى تدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب أولى ثانوي وهل تم الغاء مادة الحاسب الآلي.. أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقفها بشأن مادة العلوم المتكاملة التي ستُدرس للصف الأول الثانوي، حيث أكدت أنه سيتم تدريس هذه المادة بواسطة مدرس واحد فقط، سواء كان متخصصًا في الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء.

بيان -رسمي- من- وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم توضح من سيتولى تدريس مادة العلوم

وأشارت الوزارة إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشمل مجموعة من المعارف المتنوعة من مختلف فروع العلوم. كما أكدت أن هذه المادة ستُدرس اعتبارًا من العام الدراسي المقبل لطلاب الصف الأول الثانوي، بواقع 5 حصص دراسية، وستكون الدرجة الكلية لها 60، بينما يتطلب النجاح فيها الحصول على 30 درجة، مع إجمالي ساعات دراستها 129 ساعة.

وأكدت الوزارة أن مادة العلوم المتكاملة ستكون من المواد الأساسية في المنهج الدراسي للصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي القادم.

بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم
بيان -رسمي- من- وزارة التربية والتعليم

هل قررت التعليم في الثانوية العامة إلغاء تدريس مادة الحاسب الآلي

أثارت أنباء عن صدور قرار رسمي من وزير التربية والتعليم بإلغاء تدريس مادة الحاسب الآلي في مرحلة الثانوية العامة جدلاً واسعاً على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفي ردها على هذه الأنباء، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة الأمر، حيث أكدت في بيان رسمي أن هناك مادة نشاط اختياري ضمن القرار الوزاري المتعلق بإعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة، تُعرف باسم “تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات”. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إتاحة الخيار للطلاب بين دراسة مادة التكنولوجيا (الحاسب الآلي) أو ريادة الأعمال والمشروعات.

بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم
بيان -رسمي -من -وزارة -التربية -والتعليم

بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم

و فى سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي أن القرار الوزاري المتعلق بإعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة يتضمن نشاطًا اختياريًا يحمل اسم “التكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات”. وقد تم تحديد خيارين للطلاب، حيث يمكنهم الاختيار بين دراسة التكنولوجيا (الحاسب الآلي) أو ريادة الأعمال والمشروعات.

كما أشارت الوزارة إلى أنها وضعت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث سيبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 ويستمر حتى الخميس 23 يناير 2025.