اختراع القرن وصل.. آبل تكشف عن مفاجأة بشأن آيفون 16 الجديد| مش هتصدق سعره كام

بدأت التسريبات الجديدة بخصوص هاتف آيفون 16 الجديد، وهذا بعدما قالت شركة “آبل” بأنها ستعلن عن هاتفها الخرافي في شهر سبتمبر المقبل، وذلك وسط بعض الأحاديث المتشرة بأن سعر آيفون 16 قد يكون أقل من الأسعار المتوقعة بفارق كبير، وهذا بسبب اتباع آبل لسياسات جديدة ومحاولتها لاختراق أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.

هاتف آيفون 16 الجديد

قالت جريدة ديل ميل البريطانية، بأن آبل ستقوم بخفض أسعارها هاتفها الجديد، وهذا بعدما قامت بنقل بعض إنتاج الموديلات الراقية من هواتف “آيفون” إلى الهند، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في انخفاض التكلفة بنسبة تصل لنحو 10%، مؤكدة بأن هذه الموديلات ذات الأسعار المنخفضة، سيتم تصديرها إلى المشترين في دول أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر بأن التوقعات تشير إلى وصول سعر آيفون 16 برو الجديد إلى نحو 1099 دولار أمريكي، في حين سيكون سعر تكلفة برو ماكس عند مستوى 1200 دولار تقريبًا.

وكانت آبل قد أعلنت بأنها قامت بتكثيف إنتاج طرازات آيفون 16 برو في الهند وهذا للمرة الأولى، بعد نحو عامين من نقل انتاجها إلى هناك من الصين في عام 2022.

الجدير بالذكر بأن تلك ستكون هي المرة الأولى التي يتم فيها صنع هواتف آيفون محليًا في الهند، وبالتالي هناك توقعات بأن يكون سعره النهائي أقل بنحو 10% تقريبًا عن الأسعار المعتادة من آبل.

يتوقع بأن تعلن آبل عن كامل مواصفات هاتفها الجديد خلال مؤتمرها السنوي، والذي سيعقد في شهر سبتمبر القادم، لتكشف فيه عن تفاصيل آيفون 16 برو وبرو ماكس وكذلك عن الأسعار النهائية.