فوائد قشور المانجو الرهيبة لن ترمى قشور المانجو بعد اليوم ؟ مذهلة

المانجو فاكهة الصيف الأقرب للقلب لدى الكثير من الأشخاص حيث تتميز بنكهتها اللذيذة وطعمها الشهي الذي يجعل الكبار والصغار يقبلون عليها، بالإضافة إلى ذلك أظهرت بعض الدراسات أن المانجو تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل الالتهاب، كما تحتوي على الفيتامينات مثل C وA والألياف التي تعمل على تحسين الصحة العامة و تحسين عملية الهضم، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن لقشر المانجو الكثير من الفوائد الصحية والتي عادة ما يتم التخلص منها من قبل الناس بعد الاستمتاع بمذاق الفاكهة اللذيذ.

قشور المانجو

تحتوي قشور المانجو على العديد من العناصر والمعادن والفيتامينات التي قد تزيد من الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم من المانجو، لذلك فهي تخفي في طياتها كنوزًا طبية ثمينة، لكن يجب التأكد من غسل الجلد جيداً لإزالة المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية.

فوائد قشور المانجو

ومن أبرز الفوائد لتناول قشر المانجو ما يلي:

  • تجديد خلايا الجلد: بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، يساعد قشر المانجو على تجديد خلايا الجلد وتأخير ظهور تجاعيد الوجه، حيث تؤثر العوامل الجوية المختلفة والتلوث البيئي والإجهاد على ظهور تجاعيد الوجه.
  • الحد من الأمراض المزمنة: أثبتت نتائج بعض الدراسات أن قشر المانجو له القدرة على محاربة الجذور الحرة التي تنشط الخلايا السرطانية ومن ثم تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، وذلك ذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات والفينولات.
  • تنشيط الدورة الدموية: يمد قشر المانجو الوجه بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للحصول على بشرة نضرة، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: بفضل محتوى قشور المانجو على كمية وفيرة من الألياف الغذائية والتي تقوم بدورها في تحسين صحة الجهاز الهضمي ومن ثم تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإصابة بالإمساك خاصة المزمن.
  • تقوية المناعة: قشر المانجو من المواد الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين C والبوتاسيوم، وجميعها لها دور كبير في تعزيز جهاز المناعة وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالأمراض ومقاومة الأجسام الغريبة، وكذلك الحفاظ على صحة القلب، فضلا على ذلك يساعد في دعم الوظائف الخلوية المختلفة المتعلقة بجهاز المناعة التكيفي والفطري ويحمي من دخول مسببات الأمراض إلى الجسم.
  • مضادة للالتهابات: بفضل وجود بعض المركبات في قشر المانجو والتي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، يساعد في تخفيف الألم والتورم المرتبطين بالتهابات المفاصل وغيرها من الحالات الالتهابية، لذلك ينصح بتناولها باعتدال.