«ياريتني عرفتها من زمان »…وداعا لشراء حجارة الريموت طريقة جهنمية لتشغيل أي ريموت بدون حجارة..طاع عمرنا!!؟

عادة ما يتم تشغيل جهاز التحكم عن بعد باستخدام بطارية لتوفير الطاقة اللازمة له، بيد أنه في بعض الحالات يمكن استخدام طرق بديلة لتشغيله بدون بطارية مؤقتاً مع التطور التكنولوجي، هناك العديد من البدائل التي يمكن استخدامها، ومن أهمها بديل البطارية لجهاز التحكم عن بعد، وسوف نتعرف على هذه الطرق الآن.

كيفية تشغيل ريموت التلفزيون بدون البطارية

توجد أفكار ذكية يمكن الاعتماد عليها لتشغيل جهاز التحكم عن بعد دون الحاجة إلى بطارية، ومن بين هذه الطرق والأفكار الرائدة نذكر:

يمكن استخدام فتيل الولاعة لربط الدائرة وتشغيل ريموت التحكم، بمجرد قص جزء صغير من الفتيل ولفه حول النقاط الإيجابية والسالبة على لوحة البطارية بشكل مؤقت.

ينبغي تثبيت الفتيل بشريط لاصق أو مثبت، ويجب عدم لمس النقاط المعدنية بالبطارية بأي شيء معدني آخر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف البطارية أو الريموت.

بعض الأجهزة يمكنها العمل باستخدام مصدر طاقة بديل مثل منافذ USB، وفي حال توفر منفذ USB في جهاز التحكم عن بعد أو في جهازك، يمكنك توصيل الريموت بالمنفذ والاعتماد على التيار الكهربائي الذي يتم توصيله لتشغيل الريموت.

استخدام ورق الألومنيوم كبديل للبطاريات يمكنك إتاحة فرصة تشغيل الريموت كونترول لفترة مؤقتة كل ما عليك فقط إحضار  ورقة من الألومنيوم بحجم البطارية، ثم حشرها بشكل صحيح وضعها في موضع البطارية المعتاد، وبعدها اختبر الريموت وسيعمل بشكل صحيح بالتأكيد.