حكم المحكمة فى واقعة انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا اعدام المتهم الرئيسي

حكم المحكمة فى واقعة انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا اعدام المتهم الرئيسي.. قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة أربعة متهمين في قضية قتل جواهرجي بولاق أبو العلا، بينما أصدرت حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم الرئيسي بعد استشارة مفتي الجمهورية.

اعدام- المتهم -واقعة- انهاء -حياة -جواهرجي- بولاق -أبو العلا

اعدام المتهم واقعة انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا

وقد تم إحضار المتهم الرئيسي في قضية انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري، إلى قفص الاتهام في محكمة جنايات القاهرة، في انتظار رأي فضيلة المفتي بشأن الحكم الشرعي بالإعدام. وكانت المحكمة قد قررت في الجلسة السابقة إحالة أوراق القضية إلى المفتي وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وخلال الجلسة، ظهر المتهم الرئيسي في القفص وهو يدخن السجائر ويضحك مع الحضور، دون أن يبدو عليه أي علامات توتر قبل صدور حكم الإعدام.
ترأس المستشار سامي زين الدين جلسة الحكم، وشارك فيها المستشارون أشرف عيسي وعلاء الدين مرعي وأيمن عبدالرازق.

قضية انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
قضية- انهاء -حياة- جواهرجي- بولاق- أبو- العلا

قضية انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا

خلال الجلسات السابقة، استمعت المحكمة إلى دفاع المتهم الأول في قضية مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا، الخواجة حسني الخناجري. حيث طالب الدفاع ببراءة موكله، مشيرًا إلى عدم معقولية الاتهام ونفي أن يكون هدف موكله هو السرقة. وأوضح أن الحادثة في جوهرها نشأت نتيجة مشاجرة بين الطرفين، وأن المتهم كان يدافع عن نفسه.

قضية انهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
قضية- انهاء -حياة -جواهرجي- بولاق -أبو العلا

قضية مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

أفاد ممثل النيابة العامة أن المتهم وصف المجني عليه بأنه “صيد سهل”، مشيراً إلى اختياره للضحية بسبب عدم قدرته على مقاومته. وأكد أن المتهم يحمل نفساً مجرمة لا تستحق الشفقة أو الرحمة، مما يدل على أن نيته كانت مبيتة للقتل. وقد قام بالتخطيط مسبقاً، حيث ترصد الضحية قبل وقوع الجريمة، وفي يوم الحادث توجه إلى المحل وقدم نفسه كزبون يرغب في شراء مشغولات ذهبية، مما يدل على أن تخطيطه لم يترك شيئاً للصدفة.