شكله مرعب! .. هذا الحيوان الصغير أكثر الحيوانات غرابة لا يتأثر بسم ولا يخاف من الأسود؟! .. غرير العسل كما لم تعرفه من قبل

يعد غرير العسل من أكثر الحيوانات غرابة على وجه الكرة الأرضية، حيث ينتمي إلى فصيلة ابن عرس ويعيش فى الكثير من البلدان والقارات، وسمي بهذا الاسم لأنه محبا جدا لتناول العسل وأكله، ويعتبر غرير العسل من الحيوانات التي تمتاز بالشجاعة والقوة ولا يخاف الأسود ولا يخشاها، كمان أنه يتغذى على عسل النحل الموجود بالبرية بالإضافة إلى السحالي والفهود الصغيرة، للحصول على معلومات أكثر عن غرير العسل تجدونها خلال هذا المقال فتابعونا.

أهم التفاصيل الخاصة بغرير العسل

يعتبر غرير العسل من الحيوانات التي تنتمي إلى جنس الثدييات يعيش فى أفريقيا وآسيا والعديد من البلدان العربية مثل السعودية واليمن والعراق، ومن أهم ما يمتاز به هذا الحيوان شجاعته حيث يدخل فى العديد من المعارك مع أكثر الحيوانات افتراسا ًويخرج منها منتصرا، ويرجع ذلك لما يمتلكه من حيل مكّنته من البقاء والعيش على قيد الحياة، يمتلك غرير العسل جسم كبير ولديه جلد سميك لذلك فهو من الحيوانات القليلة التي لا يمكن لأي حيوان آخر أن يفترسها، كما يمتلك أرجل قصيرة واسناناً بارزة وحادة تمكنه من أكل فريسته بسهولة، كما أن وجوده في مكان يمثل خطراً كبيرا ًعلي باقى الحيوانات فهو ينقض على فريسته عن طريق الأماكن التناسلية.

موطنه هواياته المفضلة وأسمائه

يعتبر غرير العسل من الحيوانات التي تعيش ويكثر تواجدها في القارة الأفريقية والآسيوية  والشام وشبه الجزيرة العربية والهند، ويعرف هذا الحيوان باسم آكل العسل لأن العسل هو وجبته المفضلة هواياته المفضلة الحصول على عسل النحل ويظهر عليه أنه لا يهاب ولا يخاف من لدغات النحل، ومن هواياته المفضلة أيضا مهاجمة الثعابين ولا يتأثر بسمها ويعيش بين الصخور والكهوف وعلى الأشجار، وله القدرة على الحفر حيث يستطيع الحفر داخل الأرض بكميات عميقة جدا وفى اوقات بسيطة للغاية.