بشرى سارة تشرح القلب .. رئيس الوزراء يعلن عن قرارات جديدة بشأن زيادة المرتبات والمعاشات للموظفين اعرف التفاصيل قبل أي حد .. هيلعبو بالفلوس لعب؟!

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اهتمام الدولة الكبير بمجال الطاقة والبترول، كما أوضح ان الوزارة تعقد اجتماعاً أسبوعياً لإيجاد بعض الحلول الخاصة فى شتى الأمور، معلناً أنه سوف يقوم بعقد اجتماعاً مطولا ًمع وزير البنك المركزي يدرس فيه إمكانية زيادة الرواتب مرة أخرى، وأوضح مدبولى أنَّ ما يشغل الحكومة حالياً هو توفير احتياجات المواطنين من الموارد والمنتجات البترولية والنفطية. 

هل هناك زيادة للأجور مرة أخرى؟

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري في حديثه عن إمكانية زيادة الرواتب العاملين بالدولة خلال الفترة القادمة، وخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد وأوضح مدبولى أن الدولة تضع مجموعة من الحوافز والرعاية الاجتماعية للعاملين بالدولة، موضحاً أن تلك الحوافز بعيدة عن الأمور المادية وزيادة المرتبات، كما أوضح سيادته أن تلك الحوافز تتمثل فى العمل على خفض العديد من المنتجات الاستهلاكية، موضحاً أن الحكومة تقوم بدراسة المرتبات والأجور تبعا للميزانية العامة للدولة، كما أفصح  سيادته أنه كان هناك بالفعل بعض المقترحات المقدمة لزيادة الأجور منذ أربع أشهر، وحالياً يتم دراسة تلك المقترحات وأنهى سيادته الحديث بقوله أن التحديات التي تواجهها الدولة المصرية  كانت كثيرة، ولم يوجد دولة من الدول واجهت تلك الكم التحديات مثل مواجهة الدولة المصرية.

أسباب الزيادة في بعض الخدمات 

من الأسئلة التي أجاب عنها رئيس الوزراء هو الزيادة التى حدثت بشكل كبير فى أسعار الكهرباء، قائلاً أن تلك الزيادة التى تم تطبيقها على بعض شرائح الكهرباء سوف تقلل من كمية الخسائر الفادحة للكهرباء، لتصبح 75 مليار جنية بعد أن كانت 90 مليار جنيه موضحاً سيادته أن الدعم المقدم على الكهرباء ما زال متوفرا وبحجم كبير.