” انسى الدكتور كان فين”.. عشبة سحرية هتخلصك من البراز المتحجر ومشاكل القولون في ثواني.. استخدمها بهذه الطريقة وهتنبهر!!

عشبة السنا، والمعروفة أيضًا باسم “السنامكي”، هي نبات طبي استخدم لقرون في الطب التقليدي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي و تعتبر عشبة السنا من العلاجات الطبيعية الفعالة لمشاكل القولون، خاصةً في حالات الإمساك والبراز المتحجر ففي هذا المقال، نقدم لكم فوائد عشبة السنا للقولون وكيف يمكن أن تساعد في تخفيف البراز المتحجر.

  1. تحفيز حركة الأمعاء

عشبة السنا تحتوي على مركبات تعرف باسم “السنايدين”، وهي تعمل كمنبهات للأمعاء وهذه المركبات تعزز حركة الأمعاء عن طريق تحفيز عضلات القولون على الانقباض، وهذا التأثير يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن أو البراز الجاف والمتصلب.

تخفيف الإمساك

بفضل قدرتها على تعزيز حركة الأمعاء، تساعد عشبة السنا في تخفيف الإمساك فعندما يتجمع البراز في الأمعاء لفترة طويلة قد يصبح متحجرًا وصعب الإخراج باستخدام عشبة السنا، يمكن تسريع عملية الهضم والتخلص من الإمساك بشكل فعال.

تنظيف القولون

تعتبر عشبة السنا أيضًا مفيدة في تنظيف القولون من السموم والفضلات و من خلال تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الإخراج، تساهم العشبة في إزالة الرواسب والسموم المتراكمة في القولون و هذا التنظيف يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويقلل من مخاطر المشاكل الصحية المرتبطة بالقولون.

كيفية استخدام عشبة السنا

  • الشاي: تعد واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لاستخدام عشبة السنا فيمكن تحضير الشاي من خلال غلي ملعقة صغيرة من أوراق السنا المجففة في كوب من الماء الساخن، ثم تصفيته وشربه.
  • المكملات: تتوفر عشبة السنا أيضًا في شكل كبسولات أو أقراص، مما يوفر طريقة مريحة ودقيقة لجرعة العشبة.