احذر تناولها في تلك الفترة!!…اطعمة يجب تجنبها لكبار السن خد بالك منهم!!

يجب الاهتمام بصحة كبار السن بشكل كبير، ويأتي ذلك بسبب ضعف مناعتهم وسهولة العدوى او الاصابة بأي من الامراض، إضافةً إلى ذلك فإن هناك الكثير من الاطعمة التي تؤثر وتتفاعل مع مختلف الادوية والحالات الصحية، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل الدكتورة صوفيا كارداشوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي كبار السن بالامتناع عن تناول بعض الأطعمة لتجنب حدوث اي مشكل صحية مفاجأة، وللحصول على المزيد من التفاصيل بشأن الاطعمة التي يجب تجنبها تابعونا خلال المقال التالي.

اطعمة يجب على كبار السن تجنبها

  • يجب الابتعاد عن تناول الجريب فروت، ويأتي ذلك لانه قد يؤثر على عمل بعض الادوية الخاصة بالضغط والسكر والامراض المزمنة بشكل عام، حيث قد قالت الدكتورة صوفيا “يجب على كبار السن توخي الحذر عند تناول الجريب فروت ومنتجاته، لأنها يمكن أن تتفاعل مع أدوية تخفيض مستوى ضغط الدم والقلق والأرق، لأن عواقبها مزعجة”.
  • يجب ايضًا تجنب تناول اي نوع من انواع البيض النيئ او النصف سوا، ويأتي هذا لانه من المملكة ان يكون مصدر اساسي لأخطر انواع العودى المرضية.
  • يجب ايضًا التقليل من تناول الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والزيتوت والاطعمة المقلية بشكل عام، اضافةً إلى الاكلات الساخنة وذلك بسبب تأثيرها السلبي على الغشاء المخاطي الخاص بالمعدة والذي يؤثر بشكل كبير في الحالة الصحية لكبار السن.
  • يجب ايضًا التقليل او الابتعاد بشكل كامل عن انواع الجبن الدهنية واللحوم والاسماك الغير مطهوة جيدًا، حيث انها يمكن ان تسبب التهابات خطيرة في المعدة.