تناولها قد يؤدي إلى الوفاة.. علامات إذا ظهرت على البطاطس تخلص منها فورا لأنها تتحول إلى سم قاتل وكوراث صحية

البطاطس تعد من أكثر أنواع الخضروات التي يفضلها الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال ويتم تحضير البطاطس غالبا بصفة يومية في المنزل وخاصة في وجبة الإفطار أو العشاء ويمكن تحضيرها لعدة طرق مختلفة مثل البطاطس المحمرة والبطاطس المسلوقة وغيرها ويتم استخدامها في تحضير وصفات مختلفة، ولكن هناك علامات إذا ظهرت في البطاطس يجب التخلص منها وعدم تناولها لأنها قد تكون سبباً في حصول مشاكل صحية.

علامات فساد البطاطس النيئة

يجب على ربة المنزل قبل استخدام الخضروات النظر إليها هل هي جيدة وتصلح للأكل أم لا فهناك بعض العلامات التي إذا وجدتها ربة المنزل في البطاطس يجب عليها التخلص منها وعدم طهيها ومن ضمن تلك العلامات ما يلى:

  • أول علامة هي في حالة وجود البطاطس لينه من الخارج وليست صلبة، وكذلك إذا كانت هناك بقع سوداء في قشور البطاطس فهذا يعني أنها غير صالحة للاستخدام لأن بها نسبة رطوبة عالية.
  • ثاني علامة في حالة وجود رائحة كريهة داخل البطاطس فهذا يعني أنها تالفة وغير صالحة للاستخدام.
  • ثالث علامة في حالة وجود براعم على البطاطس فهذا يدل أن البطاطس تالفة ويجب عدم تناولها لأنها تحتوي على مادة السولانين بنسبة كبيرة وهي مادة سامة.
  • رابع علامة هي في حالة استنشاق رائحة العفن في البطاطس فهذا يدل على أنها تالفة وغير صالحة للاستخدام ويجب على ربة المنزل التخلص منها وعدم طهيها لتجنب حدوث أي عواقب خطيرة.