حالة من الجدل على السوشيال ميديا… التعليم يعلنها رسميا هل تم الغاء مادة الحاسب الآلي في الثانوية العامة

اندلع حاله من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد انتشار أنباء عن صدور قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم يقضي بإلغاء ماده الحاسب الالى في المرحلة الثانوية.

إلغاء ماده الحاسب الآلي

من جانبها، حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل وكشفت حقيقة إلغاء ماده الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية.

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم إدراج موضوع نشاط اختياري في القرار الوزاري المنظم له تحت مسمى التكنولوجيا وريادة الأعمال والمشاريع حيث يختار الطالب بين تكنولوجيا الحاسب الالى أو ريادة الأعمال والمشاريع.

مناهج الثانوية العامة

شكوك حول مؤهلات وزير التعليم الجديد بمصر.. ومستندات تثبت

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي إلى أن القرار الوزاري بإعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة ينص على نشاط اختياري يسمى التكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات، حيث تقرر النص على إمكانية الاختيار بين التكنولوجيا (الحاسب الالي) أو ريادة الأعمال والمشاريع.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025.

كما تحدد الخريطة الزمنية أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سيبدأ يوم السبت الموافق 11 يناير 2025، وأن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 حتى يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، على أن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي للشهادة الإعدادية سيكون يوم السبت الموافق 24/05/2025.