“مش هتصدق الإ لما تجربها ” … اعرف ماذا يحدث عند تفعيل وضع الطيران على موبايلك

وضع الطيران هو خاصية موجودة بشكل أساسي في الهواتف المحمولة، تم إنشاؤها في الأصل لفصل الأجهزة المحمولة عند الصعود إلى الطائرة، وتعرض هذه المقالة الغرض الرئيسي من هذا الوضع وفوائده،و يمنع وضع Airplane الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من الاتصال بالشبكات وWi-Fi وBluetooth، لذا لا يمكنها إجراء مكالمات أو استقبالها أو إرسال رسائل أو استقبالها أو تصفح الإنترنت أو استخدام مثل Facebook ومواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram.

على الرغم من أن الجهاز لن يكون غير قابل للاستخدام تمامًا، فسيظل بإمكانك عرض الرسائل والصور وممارسة الألعاب التي لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت ومشاهدة الأفلام والبرامج والاستماع إلى الموسيقى التي تم تنزيلها على الجهاز.

حماية حساباتك من عبث الاطفال

ومع ذلك، مع تمكين هذا الوضع، مهما فعل الأطفال بهواتفهم المحمولة، لن يتمكنوا من الاتصال بأي شخص أو الوصول إلى حسابك على الإنترنت أو العبث به أو مشاركة أي شيء خاص.

التقليل من مصادر الإلهاء

يمكن أن يساعد وضع الطائرة الأشخاص على التركيز، خاصةً إذا كان من السهل تشتيت انتباههم في العمل. ويمكن القيام بذلك عن طريق الاستغناء عن استخدام جميع التطبيقات التي قد تشتت الانتباه، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

توفر عمر البطارية

إذا نسيت شحن هاتفك وكنت قلقًا من نفاد البطارية، فقم بالتبديل إلى وضع Airplane، الذي يقوم بإيقاف تشغيل الرموز المتعطشة للطاقة مثل Wi-Fi وBluetooth وGPS واتصالات الشبكة، وبالتالي مما يؤدي ذلك الأمر إلى إطالة عمر بطارية هاتفك.

يسرع الشحن

يعمل وضع Airplane على إيقاف تشغيل العديد من الوظائف التي تستنزف البطارية، بحيث لا يؤدي الهاتف إلا الوظائف التي يحتاج إليها. وهذا يجعل الشحن أسرع بكثير، وهو مثالي عند الحاجة إلى تعزيز سريع للبطارية.