«شعرك هيبقى حرير ».. لو عندك موزه واحده تعالى اقولك على وصفه الموز وزيت الزيتون لشعر صحي وجميل.. جربيها والنتيجة هتبهرك!!

تبحث النساء من جميع الفئات العمرية دائما عن الجمال والرغبة في الحفاظ على مظهر الشباب مما يدفعهن لتطبيق العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تعزيز أنوثتهن وجمالهن وحل المشكلات المتعلقة بالشعر والبشرة، حيث أن الشعر يعتبر زينة المرأة كما هو معروف، لكن مع العوامل المختلفة المحيطة بنا قد نتأثر بشكل كبير ونواجه بعض المشاكل مثل التساقط والخشونة والفراغات وضعف النمو، وما خفي كان أعظم الحل لا يكون دائما في المستحضرات الطبية، التي تكون مكلفة بالطبع، وإنما يمكننا اللجوء إلى خيار آخر يتمثل في الوصفات الطبيعية التي تعطي نتائج مذهلة في السطور القادمة، سوف نستعرض لكم خليط الموز مع زيت الزيتون للعناية بالشعر.

فوائد وصفة زيت الزيتون والموز للشعر 

يعتبر مزيج زيت الزيتون والموز قناعا ممتازا للشعر، حيث يتمتع بالعديد من الفوائد وعلاج معظم مشاكله مثل التساقط والتقصف والخشونة والتلف وملء الفراغات ، الموز يحتوي على مركبات مفيدة لصحة الشعر وهي مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم التى تقاوم قشرة الرأس التى تحدث عادة بسبب فروة الرأس شديدة الجفاف أو الزيتية والفطريات التي تتغذى على زيت فروة الرأس وسوف نوضح لكم طريقة تحضيره من خلال الفقرة التالية.

طريقة تحضير وصفة الزيتون والموز 

 لتحضير الوصفة يجب إحضار بعض المكونات والتي تتمثل في الآتي: 

  • ثمرتين من الموز. 
  • القليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  • في البداية، قومي بتقشير الموز وضعيه في إناء بحجم متوسط. 
  • قومي بهرس الموز باستخدام الشوكة، وضعي له مقدار ثلاث ملاعق من زيت الزيتون. 
  • قومي بمزج المكونات جيدا، حتى تتجانس مع بعضها وتحصلي على قوام ناعم. 
  • قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة ساعتين، واشطفي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.