وصفة المستعجلين.. طريقة عمل فطيرة الطاسة المحشية «مش هتبطلي تعمليها»

الفطائر هي إحدى المعجنات السريعة التي يتناولها الأشخاص سواء كبير او صغير، فيحبون تناولها سواء غداء او عشاء، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة تحضير فطيرة الطاسة بكل سهولة ويسر وبمكونات اقتصادية حسب المتوفر لديكي، وستعجب أولادك حيث تتميز بخفتها وطعمها اللذيذ الشهي.

مكونات عمل فطيرة الطاسة المحشية سريعة

احضر 2 كوب دقيق ونصف ملعقة صغيرة ملح، كوب ماء دافئ، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي، ملعقة صغيرة بيكنج باودر، وللحشوة احضر كوب جبنة مبشورة أي نوع جبنه مثل الشيدر أو الموزاريلا أو ميكس إلى جانب 1/2 كوب زيتون مقطع ولانشون فراخ أو لحم و1/2 كوب بقدونس مفروم ونصف كوب فلفل رومي مقطع ويمكن الاستغناء عنه ونصف كوب لحم مفروم مطهو أيضا اختباري حسب رغبتك ويمكنك استبدال الحشوة بأي حشو لديكم.

فطيرة الطاسة
فطيرة فطيرة الطاسة المحشية سريعة

خطوات تحضير فطيرة الطاسة

اولا: العجين الذي قد يكون أزمة الكثير من الأمهات، بكل سهولة احضر وعاء كبير وضع فيه الدقيق مع الملح والبيكنج باودر وامزج جيدا ثم أضف الماء الدافئ والزيت واخلط المكونات جيدا حتى تتشكل عجينة لينة وسهلة وقد تكون العجينة لزجة قليلاً لا داعي للقلق، غطي العجينة واتركها لترتاح لمدة 10-15 دقيقة.

احضر وعاء آخر واخلطي فيه الجبنة المبشورة مع الزيتون المقطع، والبقدونس المفروم، والفلفل الرومي واللحم المفروم المطهو أو اللانشون أو أي حشوة مفضلة، ثم عد الى العجينة وقسمها إلى كرات متساوية الحجم وافردها باستخدام النشابة ثم ضع الحشوة في المنتصف واطوي العجينة فوق الحشوة لتصبح نصف دائرة واضغط الأطراف جيدًا لإغلاق الفطيرة من خلال شوكة.

قومي بتسخين طاسة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة وضع الفطيرة في الطاسة لمدة 2-3 دقائق على كل جانب وبعد الحصول على لون ذهبي أخرجيها من الطاسة وقدمي الفطيرة ساخنة يجانب المخلل أو الكاتشب كما تحبين.