أجسام طائرة في سماء كاليفورنيا تثير ذعر السكان.. خبراء يفجرون مفاجأة

سيطرت حالة من الذعر على سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية بعد أن تم رصد أجسام طائرة غامضة تتنقل بشكل متعرج في السماء على مدار الأسبوع، وقد وصف الكثيرون هذه الأجسام بأنها أشعة ضوء ساطعة تشبه نجما ساقطا، مما أثار حالة من الصدمة بين المواطنين وتفاعل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الأجسام الطائرة: حقيقة أم خدعة؟

في أعقاب رصد هذه الأجسام، اجتمع باحثو الطائرات المجهولة في مشروع «جاليليو» بجامعة هارفارد لتحليل مقاطع الفيديو التي تم تداولها، وخلص الباحثون إلى أن هذه المقاطع كانت على الأرجح «خدعة مقصودة»، حيث أشاروا إلى أن الفيديوهات قد أظهرت أسرابا من الطائرات بدون طيار المستخدمة في عرض ضوئي LED على بعد آلاف الأميال من كاليفورنيا، وفقا لجون تيديسكو، أحد الباحثين، فإن المعالم والإشارات البصرية الأخرى تدعم هذا الاستنتاج.

الاستغلال الإعلامي للمقاطع

استغل بعض الأفراد ظهور مقاطع الفيديو للأجسام الطائرة الغامضة، حيث أرفقوا بها مقاطع صوتية قديمة وغير ذات صلة، وعبر تيديسكو عن قلقه بشأن مصداقية هذه المقاطع، قائلا:

«يبدو أن مقاطع الفيديو مريبة بعض الشيء، إلا أن أنماط الأضواء الطويلة منظمة بشكل جيد، مما قد يشير إلى أنها طائرات بدون طيار».

تجارب السكان مع الأجسام الطائرة

وحسبما ذكرت الصحيفة، فإن مقاطع الفيديو التي تم تداولها لم تكن مرتبطة بتقارير الأجسام الطائرة المجهولة الأصلية شمال لوس أنجلوس في أحد المقاطع، ظهرت سيدة تخاف من الأجسام الطائرة، حيث قالت: «يا إلهي.. إنه هبوط.. ما هذا بحق الجحيم؟»، بينما كانت تصور أضواء حمراء وزرقاء تنبثق من جسم غامض أثناء انزلاقه ببطء نحو رصيف المارينا.

الخلاصة

تساؤلات عديدة أثارها هذا الحدث، حيث يتراوح تفسير الأجسام الطائرة بين الشائعات والخدع، مما يعكس حالة من القلق والفضول في المجتمع حول ما يحدث في سماء كاليفورنيا.