يطبق خلال ساعات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن أسعار الكهرباء| تحذير أخير لهذه الفئات

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أعتماد تعريفة جديدة لإستهلاك الكهرباء، والتى ستعتمد على تطبيق سعر التكلفة بشكل موحد لبعض الفئات التى أوضحها القرار، بسعر 214.5 قرشا لكل كيلو وات/ساعة من الإستهلاك.

تعريفة جديدة لحساب أستهلاك الكهرباء

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن أعتماد العريفة الجديدة لإستهلاك الكهرباء، يشمل الفئات التى تستفيد من خدمة توصل التيار الكهربائى دون وجه حق، أو الفئات التى لم تقوم بتركيب عداد الكهرباء الكودى أو مسبق الدفع، والذى تم أعتماده مؤخرًا بدلا من نظام الممارسة، بجميع محافظات الجمهورية.

ووفقا لنص لائحة الكهرباء فإن أى مشترك يثبت أستيلاءه على التيار الكهربائى دون وجه حق، يكون ملزم بتسديد قيمة التيار الكهربائى المستولى عليها، على أن يتم أحتساب القيمة على أعلى سعر لشريحة المحاسبة، والتى تتناسب مع أغراض الإستخدام وقت الضبط، مع مراعاة خصم ما سبق سداده، وذلك على أساس 8 ساعات تشغيل يوميًا للإستخدام المنزلى أو 12 ساعة كحد أدنى لباقى الأغراض.

قطع التغذية الكهربائية وفسخ التعاقد دون إنذار

كما أشار جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك أنه من يثبت استيلاؤه على التيار الكهربائى دون أن يكون مشتركًا بشركة توزيع الكهرباء، يتم محاسبته على أساس أعلى شريحة محاسبة للإستخدامات المنزلية أو التجارية، مع الأخذ بالإعتبار عدد ساعت التشغيل بنحو 8 ساعات يوميًا، ما لم تقرر اللجنة الفينة المكلفة ساعات تشغيل أكثر.

كما تنص اللائحة على مضاعفة قيمة أستهلاك الكهرباء فى حالة تكرر الواقعة، كما تمنح اللائحة شركة الكهرباء الحق فى قطع التغذية الكهربائية وفسخ التعاقد دون سابق إنذار أو أى إجراءات قانونية، على أن يتم إعادة توصيل الخدمة بتعاقد جديد عقب سداد جميع المستحقات المالية المتأخرة.