أوعى يتضخك عليك.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب بطاقات التموين| وأحذروا هذا الأمر

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم صدور قرار بإلغاء صرف السكر على بطاقات التموين خلال شهر سبتمبر المقبل، وهو الأمر الذي آثار حالة من الجدل بين المواطنين وبدأت التساؤلات تزداد حول مدى صحة هذه الأنباء وهل بالفعل تمتلك الوزارة النية لوقف صرف السكر وبعض السلع الأخرى ضمن مقررات التموين في الشهر القادم أم أنها محرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

حقيقة وقف صرف السكر في التموين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل الشائعات المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تخص صدور قرار بإلغاء صرف السكر التمويني المدعم على البطاقات التموينية خلال الفترة الحالية.

وأوضح المركز بأنه قد تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي قالت بدورها بأنه لم يصدر أي قرار بخصوص هذا الشأن لحين اللحظة، مشددة على انتظام صرف المقررات التموينية لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات بدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق.

وقالت وزارة التموين، بأن هناك ضخ لكميات وفيرة من جميع السلع إلى مختلف المنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بكافة محافظات الجمهورية، وهذا حتى يتمكن المواطنين من الحصول على المقررات التموينية بكل سهولة.

فتح باب إضافة المواليد الجدد

وبخصوص حقيقة فتح الباب أمام إضافة المواليد الجدد في الفترة الحالية، فقد أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التموين بأن هذا الأمر يحتاج إلى ميزانية خاصة في الموازنة العامة للدولة، ولكن الإضافة مفتوحة بشكل جزئي أمام بعض الفئات من الآسر الأولى بالرعاية وفقًا للضوابط والشروط الموضوعة من جانب الوزارة.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن إضافة المواليد الجدد من خلال مكاتب التموين، وكذلك عبر موقع بوابة مصر الرقيمة على شبكة الإنترنت.