قانون العمل الجديد 2024.. قرار هام وعاجل لـ الوزارات والهيئات بعدم التجديد لهؤلاء بعد بلوغهم سن المعاش

قانون العمل الجديد والمسائل الخاصة بخروج الموظفين على المعاش والتجديد بعد بلوغهم سن المعاش من أكثر الموضوعات التي عدد كبير من المواطنين، وقد أفادت مصادر مطلعة بأنه تم إصدار تعليمات عاجلة لكافة الوزارات والهيئات الحكومية المرتبطة بها، بعدم تجديد عقود العمل لبعض الموظفين بعد بلوغهم سن المعاش الرسمي.

عدم التجديد لهؤلاء بعد بلوغهم سن المعاش

أفادت المصادر بأن الوزارات والهيئات قد استلمت التوجيهات الجديدة وبدأت في تنفيذها بشكل رسمي، وأكدت أنه خلال الأيام الماضية تم اتخاذ قرار بعدم تجديد عقود عدد كبير من الاستشاريين والمساعدين الذين بلغوا سن التقاعد، وخاصة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من هذه التوجيهات هو معالجة مشكلة التكدس الوظيفي وتقليل النفقات، مع توجيه الموارد نحو المناطق الأكثر تأثيرا في الوزارات والاستعانة بالشباب في المناصب التي تتطلب الابتكار وتقديم حلول غير تقليدية.

قرار وزير التموين بعدم التجديد للمستشارين

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، في وقت سابق عدم تجديد عقود المستشارين الذين تجاوزوا سن المعاش القانوني، كما استبعد بعضهم الذي تخطى السن بمعدل 5 أو 7 سنوات.

كما قلل وزير التموين عدد المستشارين في مختلف القطاعات، نظرا لعدم حاجة الوزارة لهم في الوقت الحالي، وبدلا من ذلك سعى للاستعانة بالكفاءات المناسبة وتوظيفهم في الأماكن المناسبة من أجل إحداث نقلة نوعية في ملفات الوزارة، مستلهما من تجربته في الهيئة القومية للبريد التي حققت تقدما ملحوظا من خلال إضافة العديد من الخدمات للزبائن، وخاصة أصحاب المعاشات والمستفيدين من خدمات البريد.