كنز في بيتك اوعى ترميها تاني..!! فوائد تناول قشور المانجا هتحميك من مرض خطير وقاتل فما هو؟؟

يطلق على فاكهة المانجا بلقب “ملكة الفواكه” نظرًا لطعمها اللذيذ المميز الذي يميزها عن باقي الفواكه واحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية للجسم، حيث يتخلص الكثير من قشور المانجا ولا يعتقد أنها لها فائدة لكنها تحتوي على خصائص تحسن من عمليه الصحة ويقي من خطر الإصابة بمرض السرطان، لذلك سوف نقوم بتوضيح فوائد قشور المانجا وعلاقتها بالسرطان.

قشور المانجا وعلاقتها بمرض السرطان

نشرت دراسة في مجلة أن قشور المانجا تساعد في محاربة السرطان لاحتوائها على مضادات أكسدة قوية وتقليل الإجهاد التأكسدي داخل الجسم وتبطيء وتعزيز نمو الخلايا في الأورام السرطانية، كما أنها لها تأثير فعال على الاستروجين، وتنظم مستوى هرمونات الاستروجين ولها فوائد عديدة في علاج سرطان الثدي، حيث أثبتت الدراسة أنها لا تسبب أي آثار جانبية عند استخدامها.

فوائد المانجا لجسم الإنسان

توجد عدة فوائد عند استخدام قشور المانجا والتي تتلخص في الآتي:

غنية بمضادات الأكسدة

حيث تحتوي قشور المانجا على عدة مضادات للأكسدة مثل: مركبات الفينولية، والكاروتينات، حيث تساعد هذه المضادات على محاربة الإجهاد التأكسدي وهو تحييد الجذور الحرة التي ترتبط بحدوث السرطان وبعض الأمراض الأخرى.

مضادة للالتهابات

أثبتت دراسة أن بعض المواد التي توجد في قشور المانجا لها تأثير قوي كمضاد للالتهابات، وتقلل في منع تكون الخلايا السرطانية.

دعم الجهاز المناعي

الجهاز المناعي مهم لحماية الجسم من الأمراض، حيث تحتوي قشور المانجا على معادن وفيتامينات ومركبات نشطة بيولوجية تساعد في تحسين المناعة.