كادليز البيت المعتبر حيوفرلك كتييير .. طريقة عمل حفاضات الاطفال في المنزل اقتصادية وصحية

مع زيادة تكاليف الحفاضات بشكل كبير، يلجأ العديد من الآباء والأمهات إلى صنع في المنزل حفاضات الاطفال منزلية لتعد بديل اقتصادي صحي، إلى جانب أنها صديقة للبيئة، وآمنة على بشرة الأطفال، تابع في السطور المقبلة للتعرف على تفاصيل كيفية العمل بسهولة في المنزل.

طريقة عمل حفاضات الاطفال المنزلية الاقتصادية

تتوجه الكثيرات من ربات المنازل والأمهات في تلك الآونة لعمل في بيتها الحفاضات المنزلية لصناعتها واستبدالها بالجاهزة، والفارق بين الحفاضة المنزلية والحفاضة الجاهزة كبير، يتمثل في التكلفة بالطبع، إلى جانب أن الحفاضات المنزلية صحية أكثر، حيث أنها مصنوعة من المواد الطبيعية، وهو ما يقلل من خطر الإصابة بالحساسية والطفح الجلدي لدى الطفل.

كيفية التحضير

لعمل الحفاة فأنت بحاجة إلى قماش طني يمتص الرطوبة ويوفر للطفل التهوية الجيدة لجلد، ومادة ماصة مثل الفوطة الميكروفايبر القابلة للغسيل، وطبقة خارجية ويمكنك استخدام قطع من البوليستر لمنع التسرب، وأشرطة لاصقة قابلة للغسيل، وإبرة وخيط.

ولصنع حفاض الاطفال تحتاج إلى قص القماش الطني والطبقة الماصة مع الطبقة الخارجية معًا على الشكل المطلوب للحفاض، ثم قومي بخياطة القماش الطني والبوليستر معًا مع ترك فتحة صغيرة لوضع بها المادة الماصة  وهي الفوطة الميكروفايبر، ثم قومي بخياطة الأشرطة اللاصقة على جانبي الحفاض لتتمكني من تثبيته على الطفل عند الارتداء.

يتم غسيل الحفاض المنزلي بالماء الساخن والصابون بعد كل مرة استخدام واحرصي على تجفيفه في الشمس للتعقيم، واحرصي على تغيير لطفلك الفاض بانتظام حتى تحافظي على نظافته وجفافه.