كيلو الفراولة تخطى 500 جنيه.. أغلى نوع فراولة وفواكه أخرى تنافس أسعار الذهب | صور

الفاكهة للأغنياء فقط، وهو مصطلح يستخدم لوصف عدد من الفواكه النادرة التي يرتفع سعرها إلى ميزانية عائلة ثرية أو تقترب من سعر سيارة، وتستحق دفع مئات إن لم يكن عشرات الدولارات للأغنياء الذين يعشقون مذاقها، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نستعرض  لكم  أغلى أنواع الفاكهة  في العالم وما هي أسباب ارتفاع أسعارها لتصبح فاكهة للأثرياء فقط:

حبة فراولة الجوهرة البيضاء

تُعد الفراولة الحمراء فاكهة شائعة في معظم بلدان العالم، ولكن هناك فراولة نادرة تُعرف باسم الجواهر البيضاء التي لا يقل سعر القطعة منها عن 10 دولارات أمريكية، أو ما يصل إلى 500 جنيه للفراولة. ويرجع ارتفاع سعر الفراولة البيضاء إلى أن الفراولة البيضاء تتطلب ظروفاً خاصة في التربة والمناخ ولا تتوفر إلا في مناطق معينة من البلاد، مما يجعل زراعتها مكلفة، حيث تُعتبر فاكهة الجوهرة البيضاء فاكهة خاصة في اليابان، حيث تُزرع الفراولة البيضاء في مناطق محدودة جداً في اليابان.

تفاح سيكاي إيتشي

بعض من أكبر أصناف التفاح وأغلاها ثمناً في البلاد، والمعروف باسم تفاح سيكايتشي أو تفاح سيكايتشي، ويتميز بنكهة أخف من فاكهة التفاح العادية. وتبدأ أسعار تفاح سيكايتشي من 21 دولاراً أمريكياً (حوالي 650 جنيهاً إسترلينياً) للفاكهة الواحدة، وترتفع الأسعار حسب حجم التفاحة، السبب وراء ارتفاع سعر تفاح إسكاي إيشي هو أنه يُزرع بطريقة خاصة. حيث يتم تلقيحها يدوياً، ولا يتم استخدام أي مواد كيميائية أو أسمدة أثناء النمو، ويبلغ متوسط حجم الثمار 30-40 سم.

ملك البطيخ يوباري

تشتهر بلدة يوباري الواقعة في هوكايدو باليابان بنوعين من الفاكهة اليابانية الممتازة تحت اسم يوباري ملك البطيخ تسمى فاكهة البطيخ والبطيخ بالاسم نفسه في اليابان وبعض البلدان الأخرى، لذا يُطلق على البطيخ اسم البطيخ، ويوباري لديها سلالتان من هذه الفاكهة، تباع فاكهة البطيخ والشمام بما لا يقل عن 200 دولار أمريكي، ويصل سعر شريحة البطيخ إلى 50 دولارًا أمريكيًا، أي حوالي 1,545 جنيهًا للشريحة الواحدة، بينما أقيم مزاد على فاكهة البطيخ في الاحتفال، وبيعت البطيخة الواحدة بـ 13,000 دولار أمريكي أو 401,700 جنيه مصري.

ميازاكي مانجو

تُعد مانجو ميازاكي أغلى أنواع المانجو في العالم، وتُزرع في ميازاكي باليابان، حيث يمكن أن يصل سعر الثمرة الواحدة إلى حوالي 000 101 جنيه  وتباع في المزاد العلني بسعر يتراوح بين 50 دولار أمريكي و3600 دولار أمريكي للثمرة الواحدة وبنفس السعر للكيلو الواحد.