عاجل| وزارة التعليم السعودية تطبق نظام جديد بـ تعليم جدة

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة نظام جديد من المقرر أن يتم العمل به فى المبنى الرئيسي إلى جانب أيضا مكاتب التعليم والمباني الإدارية، وذلك من يوم الأحد 25 من شهر أغسطس 2024 الموافق 19 من صفر 1446.

جاء النظام الجديد فى تعليم جدة ليكون نظام ″ الدوام المرن″ ،والذي يعمل على تحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية، حيث أشارت الإدارة العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية، على أن النظام الجديد يتيح للموظفين بدء العمل بمدة زمنية مرنة دون اي تعقيد او عقوبات حال التﺃخير، فتتراوح المدة المرنة ما بين السابعة صباحًا والثامنة والنصف صباحًا، ولكن يجب الإلتزام بعدد ساعات محدد يوميًا وهو 7 ساعات.

ويأتي هذا القرار في إطار سعي إدارة التعليم في جدة إلى توفير بيئة محفزة للعمل تلائم متطلبات العصر، وتتوقع الهيئة أن هذا القرار سيعمل على تحقيق التوازن بين حياة الموظفين المهنية والشخصية، بالإضافة إلى تقليل حالات الازدحام المرورية في ساعات الذروة.

واوضحت أن النظام يعتمد بشكل واضح على التنسيق بين الموظفين والمدراء المباشرين بشكل جيد، وهو ما يضمن نجاح النظام الجديد وليسير العمل بصورة أكثر نظامًا وفاعلية، كما نبهت على تفعيل الأنماط الحديثة للعمل، والتي بدورها تساعد على تحسين الجودة في الأداء الوظيفي، وارتفاع نسبة جودة الخدمة التي تقدمها إدارة التعليم.

الهدف من نظام الدوام

الهدف من نظام الدوام المرن هو تعزيز المرونة بالعمل، إلى جانب إتاحة عدد من الخيارات تسمح للموظفين بتحديد الوقت المناسب لهم لبدء العمل حسب احتياجاتهم وجدولهم الزمني، مما يحقق الرضا الوظيفي وتوفير مستوى عالي من الكفاءة حتى يكون العمل بشكل أفضل وجودة أعلى.