متخلييش بتاع القهوة ينصب عليك!!.لو ظهرت هذه العلامة على القهوة أعرف إن البن مغشوش| أوعى تشربها!!

أكد الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء في مصر، وجود محاولات لتقليد منتجات البن في السوق المصري، وأشار إلى أن بعض الأشخاص يستغلون الإقبال الكبير على البن في مصر للقيام بالغش التجاري، ما يؤدي إلى وجود منتجات مغشوشة في السوق، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على كيفية التفرق بين القهوة الأصلية والمغشوشة

لو ظهرت هذه العلامة على القهوة أعرف إن البن مغشوش| أوعى تشربها

وفي هذا السياق، صرح الدكتور طارق بأن الهيئة تلقت شكاوى من المواطنين حول وجود بن مغشوش، وقد تم بالفعل رصد حالات غش وسحب عينات أثبتت أنها مخالفة للمواصفات، وأكد على أن الهيئة تقوم بالكشف عن المكونات والمركبات في المنتجات للتأكد من جودتها، حيث تكشف التحاليل أحياناً عن وجود مواد غير متطابقة مع تركيب المنتج الأصلي.

 

وأضاف الدكتور طارق أن دور الهيئة هو استباقي، حيث تعمل على الكشف المبكر عن الغش من خلال حملات الرصد واستقبال الشكاوى. وأوضح أن الهيئة تراقب الواردات الغذائية والمصانع المحلية لضمان الالتزام بالمواصفات.

 

وفيما يتعلق بتمييز البن الأصلي عن المغشوش، ذكر أحد تجار البن طريقة بسيطة للاختبار، وهي رش الماء على مسحوق القهوة، إذا امتصت القهوة الماء بسرعة وشكلت خليطاً طرياً، فإنها تكون مغشوشة، أما إذا استغرق امتصاص الماء وقتا أطول، فالبن يكون أصلياً.